الطريق
الخميس 2 مايو 2024 07:47 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الشعوب ضد القادة».. مظاهرات حاشدة في العواصم الأوروبية دعما لفلسطين «صور وفيديو»

مظاهرات في واشنطن دعما لفلسطين
مظاهرات في واشنطن دعما لفلسطين

نظم آلاف حول العالم، اليوم الثلاثاء، مظاهرات ووقفات احتجاجية ضد العدوان الإسرائيلي الغاشم تجاه قطاع غزة، والذي أدى إلى سقوط 800 شهيد على الأقل، وإصابة 4 آلاف بينهم نساء ورضع، في جريمة حرب مكتملة الأركان مدعومة بتأييد من قادة الغرب.

وفي فنلندا، نظم العشرات بالأمس وقفة احتجاجية لدعم القضية الفلسطينية، مطالين بالتدخل لوقف الاعتداء الإسرائيلي على المدنيين في قطاع غزة.

https://fb.watch/nB4g47VLLE/?mibextid=Nif5oz

العاصمة لندن ترفض الاعتداءات

وفي العاصمة البريطانية لندن، خرج آلاف السكان في مظاهرات حاشدة تنادي بالتدخل لمنع إسرائيل من انتهاكاتها بحق الشعب الفلسطيني الأعزل، بعد قصف غير مسبوق بطائرات الاحتلال على مختلف القطاعات في غزة، وقتل عشرات الأطفال.

https://fb.watch/nB4i8g568-/?mibextid=Nif5oz

وفي محاولة لمنع وصول صوت المتظاهرين، ألقت شرطة العاصمة لندن القبض على 3 أشخاص على الأقل من بينهم طفل يبلغ من العمر 15 عامًا، بحسب ما ذكرت "د ب أ".

وتعالت أصوات المتظاهرين الذين هتفوا "فلسطين.. فلسطين" أمام سفارة الاحتلال الإسرائيلي في لندن، تنديدا بالعنوان، وفق مقطع فيديو نشرته شبكة "قدس" الإخبارية.

بريطانيا تناقض الحرية

وذكرت وكالة أنباء "بي إيه ميد" أن الشرطة البريطانية كثفت من تواجدها في المناطق التي تتواجد بها الجالية اليهودية، وأكدت الشرطة أنها متلزمة بطمأنة "الجالية".

وفي ألمانيا، خرج المئات في مدينة ميونخ، ورفعوا أعلام فلسطين، وشعارات تندد بالانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي المحتلة، فيما منعت الشرطة الألمانية المواطنين من التعبير عن رأيهم، وفرقت المظاهرة بالقوة.

من كندا.. فلسطين عربية

وأظهر مقطع فيديو بثه شبكة "قدس" أيضا مقطع فيديو لمئات المواطنين في تورنتو بكندا، يهتفون دعما وإسنادا لغزة والشعب الفلسطيني.

وتعالت الأصوات في المظاهرة "فلسطين عربية"، ورفع المتظاهرون العالم الفلسطيني، وشعارات منندة بجرائم إسرائيل في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية.

رفض أمريكي حاشد

وفي الولايات المتحدة الأمريكية، وعلى عكس تصرفات القادة المخالفة للقانون الإنساني، وإرسال حاملة طائرات، ودعم الاحتلال بالمال والأسلحة، خرجت مظاهرات بالمئات في مختلف المدن.

ورفع المتظاهرون في مسيرة بالسيارات، العلم الفلسطيني، تضامنا مع الشعب في مدينة أتلانتا بولاية جورجيا الأمريكية، فيما تم تنظيم مسيرة حاشدة في سان فرانسيسكو بأمريكا، كما خرجت مظاهرة في العاصمة نيويورك، وفي واشنطن، نددت بالدعم الأمريكي والانتهاكات الإسرائيلية، بالإضافة إلى خروج العشرات في مدينة نيو اورلينز بولاية لوزيانا.

مدريد تنتفض ضد الاحتلال

وفي العاصمة الإسبانية مدريد، نظم آلاف من أبناء الجالية العربية، والأحزاب السياسية الإسبانية ، وحركة الـ BDC مظاهرة تنديدا بالعدوان الإسرائيلي، وذلك لليوم الثاني على التوالي مطالبين بوقف الاعتداء.

ووقف المتظاهرون أمام الساحة المركزية سول وسط العاصمة الإسبانية مدريد، ورفعوا الأعلام أمام مقر رئاسة الحكومة المحلية، ورددوا شعارات تطالب بوقف التعامل مع دولة الاحتلال.

اقرأ أيضا| العرب يدعمون «رمز الصمود» في طوفان الأقصى.. تظاهرات ودعوات لضبط النفس