الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 02:53 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فلسطين.. 200 ألف نازح في غزة جراء القصف الإسرائيلي

 آثار الغارات الإسرائيلية على خان يونس
آثار الغارات الإسرائيلية على خان يونس

أفاد مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية اليوم، الثلاثاء، إن ما يقرب من 200 ألف شخص، أو ما يقرب من عُشر السكان، فروا من منازلهم في غزة منذ بدء الأعمال القتالية، وأنهم معرضون لنقص المياه والكهرباء بسبب الحصار.

وقال ينس لركه، المتحدث باسم مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، في مؤتمر صحفي في جنيف: "تصاعدت وتيرة النزوح بشكل كبير في جميع أنحاء قطاع غزة، حيث وصلت إلى أكثر من 187,500 شخص منذ يوم السبت. ويلجأ معظمهم إلى المدارس"، مضيفًا أنه من المتوقع حدوث المزيد من النزوح مع استمرار الاشتباكات.

وقال متحدث باسم منظمة الصحة العالمية إنها أبلغت عن 13 هجوما على منشآت صحية في قطاع غزة منذ نهاية الأسبوع، مضيفا أن الإمدادات الطبية المخزنة هناك قد استنفدت بالفعل.

غزة تحت القصف

قام الاحتلال الإسرائيلي الغاشم بشن هجوم هستيري ومستمر على قطاع غزة منذ أمس،الاثنين، مما أسفر عن مقتل مئات الفلسطينيين حيث ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية أن عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ارتفع إلى 700 شهيدا وحوالي 4000 مصاب، وفقا لوكالة الأنباء وفا.

وطالت عمليات القصف المستشفيات والمنازل المدنية في جميع أنحاء قطاع غزة، كما أعلن وزير دفاع الكيان الصهيوني فرض الحصار الكامل على المدينة، وقطع إمدادات الماء والغذاء والغاز والكهرباء.

اقرأ أيضا: المفوض السامي لحقوق الإنسان يدين الحصار الإسرائيلي على غزة