الطريق
السبت 18 مايو 2024 11:58 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لحرق الدهون.. 4 أطعمة تساعد على التخسيس في الصيف

أطعمة تساعد على التخسيس
أطعمة تساعد على التخسيس

ينبغي لمن يعانون السمنة اعتماد بعض الأطعمة التي تساعد على التخسيس ضمن النظام الغذائي اليومي، كونها تحتوي على سعرات حرارية أقل وتيسر عملية الحرق في الجسم، لذلك يفضل الاطلاع عليها واعتمادها بصورة أساسية في الوجبات الرئيسية اليومية، للاستفادة من فوائدها بشأن خسارة الوزن.

أطعمة تساعد على الحرق

وفق موقع هيلث توداي، فإن هناك العديد من الأطعمة التي يمكن أن تساعد على التخسيس، بالإضافة إلى تحريك الدهون بالجسم ما يعزز عملية الحرق، كما تمد الجسم بالعناصر الغذائية اللازمة لصحة الجسم والأعضاء، ومنها:

1- الخضروات الورقية: مثل السبانخ والكرنب والخس والجرجير، حيث إنها تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية وتحتوي على نسبة عالية من الألياف والفيتامينات والمعادن، ما يجعلها تشعر الإنسان بالشبع بشكل أسرع.

2- الفواكه: مثل التفاح والبرتقال والأناناس والعنب والفراولة، من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف والفيتامينات والمعادن، كما أنها تحتوي على ماء بنسبة عالية، ما يجعلها تساعد على تحسين الهضم والشعور بالشبع.

3- البروتينات النباتية: مثل الفول والحمص والعدس والبازلاء، فهي تحتوي على نسبة عالية من البروتينات والألياف التي تعمل على تحسين الهضم وتنشيط العملية الأيضية.

4- الأسماك: مثل السلمون والتونة والسردين، فهي تحتوي على نسبة عالية من البروتينات وحمض الأوميغا 3 الدهني المفيد للجسم، كما أنها تحتوي على سعرات حرارية قليلة.

اقرأ أيضاً: في موسم الحج 2023.. أطعمة ضرورية تعزز المناعة