الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 05:19 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

أكلات عيد الأضحى 2023.. تحضير الممبار باللحم المفروم

الممبار-صفحة البرنامج
الممبار-صفحة البرنامج

مع اقتراب موعد عيد الأضحي المبارك، تحرص ربات المنزل على تحضير أفضل وصفات العيد الرائعة والمفضلة لدي أفراد الأسرة خلال أيام العيد المبارك، ومنها وصفة الممبار، التي تعد من أكثر الأكلات اللذيذة والشعيبة، كما تتمتع بمذاق خاص، لذلك تهتم الأمهات على إعدادها في المنزل.

من خلال السطور التالية، يستعرض لكم موقع "الطريق"، كيفية تحضير الممبار باللحم المفرومة للعزومات الخاصة بالعيد أو الأيام العادية بخطوات بسيطة في المنزل لصحة أسرتها، على وصفة الشيف نجلاء الشربيني، وهي جاءت كالتالي:

مكونات عمل الممبار باللحم المفرومة

واحد كيلو من الممبار النظيف

نصف كيلو من اللحمة مفرومة

2 كوب من الأرز المصري

واحد كيلو من الطماطم مكعبات

2بصلة مقطعة صغير

حبات من البقدونس ، شبت ، كزبرة

ملح حسب الرغبة

فلفل أسود عند الحاجة

نصف كوب من الزيت


خطوات عمل وصفة الممبار باللحم المفرومة في المنزل خلال أيام العيد الأضحي:

في الخطوة الأولي، قومي بمزج الأرز مع الطماطم و الخضرة المقطعة في وعاء واحد.

وبعد ذلك، ضعي البصل والملح والفلفل الأسود والزيت مع بعضها، وبعدها ضيفي اللحمة المفرومة، مع التقليب جيدًا كل الخليط.


في الخطوة التالية، قومي بحشو الممبار بكميات مناسبة، لسرعة النضج، كما يفضل أن يكون مبطط بعد الحشو وليس منفوخا للحصول على أفضل شكل وطعم.

وبعد ذلك جهزي إناء به ماء مغلي، ثم ضيفي فيه القليل من الملح والفلفل الأسود و ورق اللورا، واتركي حتي يغلي، ثم يترك على النار متوسطة لمودة 40 دقيقة في الماء ليسلق.

وبعد ذلك يمكنك تحميره فى زيت، ثم يقدم أطباق أخرى من الطعام.

اقرأ أيضا: وصفة الأكلة الإيطالية«تشكن سكامبي».. «حضريها في المنزل بأقل تكلفة»