الطريق
السبت 18 مايو 2024 06:37 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حيل طبيعية تخلصك من البثور والبقع الداكنة خلال فصل الصيف

حب الشباب والبثور-موقع lybrate
حب الشباب والبثور-موقع lybrate

خلال فصل الصيف، يواجه العديد من الأشخاص مشكلات حب الشباب والبقع الداكنة، وخاصة الفتيات عند ارتفاع درجات الحرارة، مما يجعلهم يشعرون بالإحراج أمام الآخرين، لذلك يبحثون عن أفضل الوصفات الطبيعية، التي تساعدهن للتخلص من مشاكل حبوب الشباب، يحصلون على نتائج إيجابية، وفقا لما ورد بموقع "lybrate".

منتجات طبيعية للحد من مشكلات حب الشباب والبقع الداكنة

وصفة الشاي الأخضر المثلج

يعد الشاي الأخضر من أكثر الوصفات الطبيعية إستهلاكًا، لذلك يمكنك استخدمه للبشرة في الصيف، لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة، لمحاربة البثور، لذا يتم من خلال وضع كيس شاي أخضر في كوب ماء دافئ، وبعد ذلك ضعي في الفريزر، ويترك لفترة من الوقت، حتي يصبح مكعبات ثلج، ثم ضعه على الوجه بالكامل، مما يساعدك على تفتيح المسام والتخلص من المشاكل نهائيًا، مع تكرار الخطوات في اليوم.

قناع صودا الخبز وعصير الليمون

يتميز عصير الليمون بالعديد من الفوائد المهمة لصحة البشرة، لأنه يساعد على تفتح لون الوجه، عن طريق إعداد إناء وضيفي فيه 2 ملاعق كبيرة من الصودا الخبز مع إضافة ربع كوب من عصير الليمون ويقلب لتكوين عجينة سميكة، ثم ضعيها على الأماكن المصابة، وتترك من 5-10 دقائق، ثم تغسل بالماء الدافئ وتركه حتى تجف، وبعده ضعي كريم مرطب.

وصفة جل الصبار

ينصح باستخدام جل الصبار لأنه من أهم الوصفات الطبيعية، لذلك يفضل وضعه على البشرة مع التدليك، ثم يترك الجل حتى يجف، وبعد ذلك يشطف الوجه بالماء الدافئ.

اقرأ أيضا: حيل طبيعية للعناية بالبشرة في فصل الصيف