الطريق
السبت 18 مايو 2024 10:42 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ماذا يحدث لجسمك عند تناول اللحوم بكثرة في العيد؟.. استشاري تغذية تجيب

أضرار تناول اللحوم الحمراء-ياندكس
أضرار تناول اللحوم الحمراء-ياندكس

أيام قليلة تفصلنا عن قدوم عيد الأضحى المبارك، لذلك تكثر تناول اللحوم في هذه الايام، لم يدركون هؤلاء الأشخاص خطورة الإفراط من اللحمة على الصحة، لأنها تزيد من خطر الإصابة بالكثير من الأمراض الصحية، وقد يسبب ضررًا كبيرة على الجسم فيما بعد، خاصة كبار السن.

حول هذا، تكشف الدكتورة مريم سعد، استشاري التغذية العلاجية، خلال تصريحاتها الخاصة لموقع "الطريق"، عن مخاطر تناول اللحوم في العيد الأضحي المبارك على الأشخاص، من خلال السطور التالية:

خطورة الإكثار من تناول اللحوم في العيد:

الخمول والتعب:

أكدت "استشاري التغذية"، أنه في حالة تناول المزيد من اللحمة خلال أيام العيد، قد تسبب الشعور بالتعب والكسل أكثر الوقت، بسبب وجود البروتينات لمدة طويلة قبل هضمها بالمعدة».

- اكتساب وزن

تعمل كثرة تناولها على زيادة الوزن خلال وقت قصير، بسبب تناول البروتينات بكميات كبيرة، والتي قد تزيد عن حاجة الجسم، مما يعرضها للتراكم بصورة دهون بالجسم.

- رفع مستوى الكوليسترول

تابعت "سعد"، أن الإفراط من تناول اللحوم في العيد، قد تكثر من نسب الكوليسترول الغير صحي بالجسم؛ مما يَعرضهم لخطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

- الالتهابات

تشكل الدهون الموجودة في اللحوم، ضررًا كبيرًا على صحة الجسم، لأنها تزيد من الإصابة بالالتهابات، كما أنها تفتقر بشدة لمضادات الأكسدة التي تقاوم الالتهابات.

-الإصابة بداء النقرس:

أوضحت "سعد"، أنه يوجد الكثير من الأشخاص يفضلون تناول اللحمة بشكل مستمر، مما يعرضهم للإصابة بالتهاب المفاصل وداء النقرس، بسبب رفع مستوى حمض اليوريك في الجسم.

اقرأ أيضا: في العيد.. 5 أفكار لقضاء إجازة ممتعة مع الأصدقاء