الطريق
الأحد 19 مايو 2024 08:22 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

يحافظ على صحة الجلد.. 6 فوائد فعالة لاستخدام خل التفاح

خل التفاح
خل التفاح

يعد خل التفاح من الطرق الطبيعية لحل مشاكل الجلد التجميلية وبعض المشاكل الصحية، لاحتوائه على العديد من المركبات المفيدة، مثل البروبيوتيك الذي يسهم في خفض الوزن وحرق الدهون، لذلك ينبغي إدخاله ضمن النظام الغذائي اليوم، وإضافتها إلى الروتين التجميلي للجلد.

فوائد خل التفاح

وفق موقع هيلث لاين، فإن خل التفاح يقدم العديد من الفوائد الصحية والتجميلية لمستخدميه، وهو ما يستدعي تناوله أو استخدامه على سطح الجلد، ويراعى أن يكون مختلطة بالماء في كلا الحالتين، حتى لا يتسبب في تهيج الجلد أو إصابة المعدة بالقرحة، ومن أهم فوائده:

1. تحسين صحة الجهاز الهضمي: يساعد خل التفاح على تحسين عملية الهضم وتخفيف الانتفاخ والغازات في الأمعاء.

2. تخفيض مستويات السكر في الدم: يعتبر خل التفاح مفيدًا للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، حيث يساعد في تقليل مستويات السكر في الدم.

3. تحسين صحة القلب: يحتوي خل التفاح على الأحماض الأمينية والمواد المضادة للأكسدة التي تساعد في تحسين صحة القلب وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

4. تحسين صحة الجهاز التنفسي: يمكن لخل التفاح أن يساعد في تخفيف الأعراض المرتبطة بالتهاب الحلق والتهاب الجيوب الأنفية، وذلك بفضل تأثيراته المضادة للبكتيريا.

5. تحسين صحة الجلد: يعمل خل التفاح كمضاد للبكتيريا والفطريات، ويمكن استخدامه لعلاج الأكزيما وحب الشباب والصدفية وغيرها من الحالات الجلدية.

6. تحسين صحة الشعر: يمكن استخدام خل التفاح لتحسين صحة الشعر وتقليل تساقطه، وذلك بفضل قدرته على تنظيف فروة الرأس وتحسين دورة الدم في فروة الرأس.

ومع ذلك، يجب عدم تناول كميات كبيرة من خل التفاح، حيث يحتوي على حمض الخل الذي يمكن أن يتسبب في تهيج المعدة والأمعاء إذا تم تناوله بكميات كبيرة ومركزة.

اقرأ أيضاً: «شد الترهلات» أبرزها.. 10 فوائد صحية وتجميلية لخل التفاح