الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 12:21 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

في موسم الحج 2023.. أطعمة ضرورية تعزز المناعة

موسم الحج 2023
موسم الحج 2023

ينبغي تناول الأطعمة التي تعزز المناعة في موسم الحج 2023، بغرض الحفاظ على الصحة ولتقليل احتمالية الإصابة بالأمراض المعدية والفيروسات أو البكتيريا، المعروفة بانتشارها في المناطق المزدحمة، وذلك لضمان أداء المناسك بصحة جيدة دون معوقات، ما يتطلب الاعتماد على أنواع معينة من الأطعمة.

أطعمة تعزز المناعة في موسم الحج 2023

وفق موقع هيلث لاين، فإن هناك أنواع معينة من الأطعمة التي ينبغي الاعتماد عليها، بغرض تعزيز مناعة الجسم خلال أداء المناسك في موسم الحج 2023، لتفادي التعرض للإصابة بالأمراض المعدية، ومنها:

1- الفواكه والخضروات: تحتوي الفواكه والخضروات على العديد من الفيتامينات والمعادن والألياف المهمة لصحة المناعة، ومن الأمثلة على ذلك البرتقال والفراولة والكيوي والبابايا والسبانخ والكرفس والجزر والكوسا والبازلاء.

2- المكسرات والبذور: تحتوي المكسرات والبذور على العديد من الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية الصحية، ومن الأمثلة على ذلك اللوز والجوز والكاجو والسمسم والكتان والشيا.

3- الأسماك: تحتوي الأسماك على العديد من البروتينات والأحماض الدهنية الصحية مثل أوميغا 3، ومن الأسماك الجيدة لصحة المناعة السلمون والسردين والتونة والقد.

4- منتجات الألبان: تحتوي منتجات الألبان على الكالسيوم والبروتينات والفيتامينات المهمة لصحة المناعة، ومن الأمثلة على ذلك الحليب والزبادي والجبن.

5- الأطعمة المدعمة بالبروبيوتيك: تحتوي الأطعمة المدعمة بالبروبيوتيك على البكتيريا الصحية التي تساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمي وتعزيز المناعة، ومن الأمثلة على ذلك الزبادي المدعم بالبروبيوتيك والمخللات.

6- الأعشاب والتوابل: تحتوي على مواد مضادة للأكسدة، وهي تحافظ على الجسم من الإصابة بالعدوى.

اقرأ أيضا.. مع اقتراب موسم الحج.. 10 نصائح ضرورية لمرضى الضغط