الطريق
الخميس 2 مايو 2024 07:15 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الصحة يبحث مع نظيرته القطرية سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات

خلال اجتماع وزير الصحة
خلال اجتماع وزير الصحة

التقى وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار، وزيرة الصحة العامة القطرية الدكتورة حنان محمد الكواري، لبحث توسيع آفاق التعاون المستقبلي في القطاع الصحي، وذلك على هامش فعاليات الدورة ال 70 للجنة الإقليمية لشرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبدالغفار، إن اللقاء تناول سبل تعزيز وتوسيع آفاق التعاون المستقبلي بين مصر وقطر في القطاع الصحي.

وأضاف عبدالغفار، أن الوزيران ناقشا فرص التعاون في مجال الصيدلة وإنتاج الأدوية والمستحضرات الحيوية، وبحث تبادل الخبرات بين الفرق الطبية في مصر وقطر، من خلال التعاون بين المؤسسات الصحية بكلا البلدين.

وأوضح متحدث الصحة أن الوزيران استعرضا التجارب الناجحة بالبلدين في مجال المبادرات والتغطية الصحية الشاملة وكذلك إدارة المستشفيات والمنشآت الطبية.

ووجه وزير الصحة، دعوة لنظيرته القطرية لزيارة عدد من المستشفيات، والتعرف على الإمكانيات وآليات تقديم الخدمات الطبية للمواطنين بجميع التخصصات.

وفي سياق أخر، انتخب أعضاء اللجنة الإقليمية لشرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية، وزير الصحة والسكان المصري الدكتور خالد عبدالغفار، نائبًا لرئيس الدورة الـ 70 للجنة الإقليمية.

اقرأ أيضًا: عبد ‏الغفار نائبًا لرئيس الدورة الـ 70 للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية ‏