الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 08:44 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الصحة يستقبل مدير عام منظمة الصحة العالمية بمطار القاهرة الدولي

 وزير الصحة
وزير الصحة

استقبل وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبدالغفار، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، في زيارة لمصر تستغرق عدة أيام.

وكانت المقابلة في مطار القاهرة الدولي وحضرها أيضًا مدير المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لدول شرق المتوسط وممثلة المنظمة في مصر.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير خالد عبد الغفار أعرب عن ترحيبه بزيارة الدكتور تيدروس أدهانوم لمصر لحضور فعاليات الدورة الـ 70 للجنة الإقليمية لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية.

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات اللجنة الإقليمية في اليوم التالي وتستمر حتى 12 أكتوبر، بمشاركة وزراء الصحة ومسئولي الدول الأعضاء في إقليم شرق المتوسط، بالإضافة إلى ممثلي المنظمات العالمية والإقليمية.

وفي سياق آخر، تفقد وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبد الغفار، اليوم الأحد،عدد من المنشآت الصحية في محافظة الغربية، وذلك في إطار متابعة حملة "100 يوم صحة" وتقييم أدائها على أرض الواقع.

بدأت الجولة بزيارة وحدة الرعاية الأولية "بنا أبوصير" التابعة لإدارة سمنود الصحية، والتي تم تطويرها ضمن مبادرة تحسين وحدات الرعاية الأولية.

اقرأ أيضا: وزير الصحة يشيد بمعدلات الأداء في وحدة الرعاية الأولية «بنا أبوصير» بالغربية