الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 06:17 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

تمتع بهذه الفوائد الصحية عند تناول الرمان والجزر

فوائد الرمان والجزر
فوائد الرمان والجزر

الرمان والجزر هما فاكهتان مشهورتان بالعديد من الفوائد الصحية، لذلك يحرص الكثيرين على تناولهما بشكل منتظم، كما يتميزان بمذاقهما الرائع خاصة إذا تم تناولهما في صورة عصير، كما يعتمدهما البعض في النظام الغذائي اليومي من خلال إضافتهما إلى الأطعمة المالحة، مثل أنواع السلطة المختلفة، والمشويات.

فوائد الرمان

وفق موقع askall، فإن الرمان يعتبر مصدر غني بالعديد من العناصر الغذائية الهامة مثل فيتامين C وفيتامين K والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة.

كما تعزز مضادات الأكسدة الموجودة به الحماية من الجذور الحرة، وتقلل من تأثيراتها الضارة على الجسم وتحسن الوظائف الحيوية للجهاز المناعي.

أيضاً يعتقد أن شرب عصير الرمان يعزز صحة القلب والأوعية الدموية ويخفض ضغط الدم ويحسن مستويات الكولسترول في الدم.

فوائد الجزر

أما بالنسبة للجزر فهو يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة مثل فيتامين A وفيتامين C والبوتاسيوم والألياف.

كما يعزز فيتامين A الموجود بالجزر صحة البصر ويعمل كمضاد للأكسدة، بينما يساعد فيتامين C في دعم جهاز المناعة وتعزيز صحة الأنسجة والجلد.

يحتوي الجزر أيضًا على الألياف التي تعزز صحة الجهاز الهضمي وتساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم.

بشكل عام، ينصح بتناول الرمان والجزر كجزء من نظام غذائي متوازن ومتنوع للاستفادة من فوائدها الصحية، ومع ذلك، يجب أن يكون الاعتدال هو المفتاح، حيث إن تناول كميات كبيرة منها قد يتسبب في زيادة معدلات بعض العناصر الغذائية مثل السكر في حالة الرمان، أو الفيتامين A في حالة الجزر، قبل إدخال أي تغيير كبير في نظامك الغذائي، دائماً يجب استشارة أخصائي تغذية لضمان أنها تتناسب مع احتياجاتك الخاصة.

اقرأ أيضاً: منعش.. إليك طريقة تحضير مشروب الرمان بالليمون