الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 10:17 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عادات يومية تسبب الشعور بالتعب.. اعرفها

الشعور بالتعب
الشعور بالتعب

يواجه بعض الأشخاص مشكلة التعب المستمر والشعور بالإرهاق طول الوقت، بالرغم من أن مهام حياته اليومية لم يحتاج لبذل أي مجهود، يسبب هذا الكسل و التعب، ولكن هناك بعض العادات اليومية التي تسبب الشعور بالتعب بشكل مستمر، حَسَبَ ما ورد بموقع "Hack Spirit".

العادات اليومية التالية وراء الشعور بالتعب:

تخطي وجبة الفطور

تعد وجبة الإفطار من أهم الوجبات الصحية، لأنها تمنح الجسم الطاقة اللازمة، لذلك يجب على الإنسان تناولها بشكل يومي، ولكن هناك البعض لا يحرص على تناولها، مما تسبب انخفاض مستويات السكر بالدم، وبالتالي يجعل الأشخاص تشعر بالتعب والكسل طول الوقت، حتى قبل بداية يومه.

الإفراط في تناول القهوة

في حالة الإكثار من تناول القهوة في الصباح، قد تسبب ضررًا على صحة الجسم، قد يؤدي تناول كوب واحد من مشروب القهوة في الصباح للشعور بالتعب بشكل كبير، لذلك يفضل تناول القهوة على مدار اليوم، وليس بساعة واحدة، لتفادي ضررها على الصحة، والحفاظ على مستويات الطاقة طوال اليوم.

إهمال ممارسة الرياضة

تلعب التمارين الرياضية دورًا مهم في حياة الإنسان، لأنها تعزيز مستويات الطاقة، التي تتم بواسطة زيادة تدفق الدم وإطلاق الإندورفين، التي تعمل على الشعور بالسعادة من جديد وفي بداية اليوم، ولكن عند إهمالها، قد يتعرض الجسم للكسل والخمول، لذلك ينصح الأشخاص بممارسة التمارين الرياضية عند كل صباح لمدة 15 دقيقة سيراً على الأقدام أو غيرها من الأنشطة.

اقرأ أيضا: «جفاف الجلد».. أضرار قلة النوم على البشرة