الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 05:30 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غنية بالفيتامينات.. فوائد لا حصر لها عند تناول فاكهة القشطة

فاكهة القشطة
فاكهة القشطة

تتعد فوائد فاكهة القشطة، المعروفة أيضًا باسم المشمش أو الأبريقوت في بعض الثقافات الأخرى، وهي فاكهة صيفية طازجة وصاحبة مذاق رائع، تتميز بجلدها البرتقالي الساطع وأحياناً المائل إلى الأخضر، بينما يتميز لحمها باللون الأصفر المائل للبرتقالي أو الأبيض، ونظرا لكونها محلاة يميل الكثيرين إلى تناولها بشكل دائم، وهو ما يعود على الصحة ببعض الفوائد الضرورية.

فوائد فاكهة القشطة

وفق موقع هيلث لاين، بالإضافة إلى مواصفات فاكهة القشطة، فإنها أيضاً لذيذة ومنعشة، ويمكن تناولها كوجبة خفيفة أو إضافتها إلى السلطات والمعجنات والمشروبات الطبيعية إذا كنت تعاني من أي حالة صحية محددة، فمن الأفضل استشارة أخصائي تغذية للحصول على توصيات مخصصة، وتتمثل فوائد فاكهة القشطة التي تحتوي على عناصر غذائية عدة في الآتي:

1. غنية بالفيتامينات: تحتوي فاكهة القشطة على العديد من الفيتامينات المفيدة مثل فيتامين A وفيتامين C وفيتامين E. تعزز هذه الفيتامينات الجهاز المناعي وتحسن صحة البشرة والشعر والعيون.

2. مصدر جيد للألياف: تحتوي فاكهة القشطة على كمية كبيرة من الألياف الغذائية، وهي تساهم في تحسين عملية الهضم ومنع الإمساك وتقليل خطر الإصابة بأمراض القولون.

3. غنية بالمعادن: تحتوي فاكهة القشطة على مجموعة متنوعة من المعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد. يساعد البوتاسيوم في تنظيم ضغط الدم وصحة القلب، بينما يدعم المغنيسيوم النشاط العصبي والحفاظ على العظام القوية. أما الحديد فهو ضروري لتكوين الهيموغلوبين وتوصيل الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم.

4. قليلة السعرات الحرارية: تعتبر فاكهة القشطة خفيفة ومنخفضة في السعرات الحرارية، مما يجعلها خيارًا صحيًا لمن يهتمون بإدارة وزنهم.

اقرأ أيضاً: سعرها 600 جنيه.. مفاجآت عن فاكهة الثعبان المنتشرة على السوشيال ميديا