الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 03:18 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أفضل ماسكات الوجه للحصول على بشرة نضرة في الشتاء

4 ماسكات مفيدة للوجه في الشتاء
4 ماسكات مفيدة للوجه في الشتاء

يعد الوجه من أكثر الأماكن تعرضاً لبرودة الأجواء، خلال فصل الشتاء، وهو ما يفقده بريقه، ويظهره بصورة غير لائقة، كما هو مجال جيد لتكوين البكتيريا والفطريات، وهو ما ينتج عنه حبوب الوجه.

تستعرض لكم رنا فتحي، بيوتي بلوجر، في السطور التالية عدد من الماسكات، التي تمنح المرأة بشرة نضرة، خلال تصريحات خاصة لـ "الطريق"، وذلك في النقاط التالية:

1- ماسك الزبادي

يتكون من كوب زبادي، يضاف له ملعقة من دقيق الأرز أو النشا، ويتم مزج المكونات جيدا، ثم تٌطبق على الوجه لمدة ثلث ساعة، بعدها يمكن إزالته برفق حتى لا تتأذى البشرة، ثم غسل الوجه بماء بارد لغلق المسام.

من الجيد أن ترطب الوجه بعد إزالة الماسك حتى يمكن الاستفادة منه كثيرا، إذ يعمل هذا النوع على تفتيح البشرة، ومنحها النضارة اللازمة للظهور بصورة لائقة.

2- البيض

يعمل البيض على تغذية البشرة لاحتوائه على البروتين، ويكون ماسك البيض بإضافة ملعقتين من زيت الزيتون له، الذي يعمل على ترطيب البشرة، خاصة الجافة والعادية.

يترك الماسك على الوجه مدة ثلث ساعة، بعدها يمكن إزالته بالماء البارد.

ويمكن استخدام البيض بمفرده بهدف تقشير البشرة، من خلال تطبيقه لعدة دقائق ثم إزالته، ويراعى أن تكون عملية التخلص من الماسك بلطف، حتى لا تتأذى البشرة.

اقرأ أيضاً: 3 أطعمة ساخنة تحمي من البرد خلال الشتاء

3- ماسك الشوفان

من أكثر الماسكات إفادة هو الشوفان، لكونه يعمل على التخلص من الخلايا التالفة، ويستخدم مع السكر وزيت الزيتون، وبعد تطبيقه بنصف ساعة يمكن إزالته، يساعد السكر على تقشير البشرة، كما يقوم زيت الزيتون بترطيبها وتغذيتها.

4- ماسك الطماطم

إذا كنتِ ترغبين في تجديد خلايا البشرة وتفتيحها، يمكنك استخدام ماسك الطماطم والسطر، ويكون من خلال قطع حبة من الطماطم إلى جزأين، وتوضع ملعقة من السكر على سطح نصف حبة الطماطم، ويجرى تمريرها على الوجه برفق، مع تكرار هذا الماسك تلاحظين نتيجة مرضية.