الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 09:25 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أمور ينتظرها منك زوجك ولا يطلبها.. تعرفي عليها

أرشيفية
أرشيفية

دائما ما يكون التفاهم والتواصل الجيد، هو اللغة المشتركة بين الزوجين، وهذا يساعد كلآ منهما على معرفة احتياجات الآخر دون الإفصاح عنه، فهناك بعض الاحتياجات التى يسعى إليها الرجل الحصول عليها من دون أن يطلبها.

في هذا السياق، أوضحت الدكتورة سهير بيومي، خبيرة العلاقات الأسرية وتعديل السلوك والمعالج النفسي، بعض النصائح في تصريح خاص لـ"الطريق"، أمور ينتظرها منك زوجك ولا يطلبها، نرصدها في السطور التالية:

أمور ينتظر منك زوجك ولا يطلبه

الاحترام

بعد الاحترام من أهم الصفات، التي تنشأ بين الزوجين، ومن الضروري أن يوجد بينهم، و الزوج يريد أن تحترمه زوجته بينهما وبين الأشحاص وفى المجتمع، وهو لايقبل أى نوع من الإهانة أو السخرية من الآخرين فاحرصى على احترامه فى البيت وخارجه.

الاهتمام بنفسك ومظهرك

دائما يرغب زوجك بأن تهتمي بنفسك وبمظهرك أمامه، لذا لاتهملى هذه الأمور بل اهتمي بنفسك من أجلك ومن أجله.

التقدير

يفضل بإظهار التقدير والتعاطف، لأنها تعد من أهم الأمور، التى ينتظرها الرجل من زوجته دائمآ رغم عدم طلبه بشكل مباشر فكلما زاد إحساسه بالتقدير والإحترام ترتفع مكانتك عنده.

السند

السند فى الأزمات، وأن الزوجة الصالحة، التى تعين زوجها فى الظروف الصعبة وفى الضعف تقوية فدعم الزوج فى المصاعب من الأمور، التى لا يطلبها الزوج فالمشاعر لاتطلب فالزوجة هى الأمان، التى يرتمى بين أحضانها وقت الأزمات ولا يطلبها.

اقرأ أيضاً: استشاري: خلافات الطلاق خطرة على الأطفال.. ”تنشئ أطفالًا مشوهين”