الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 02:59 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«موت وخراب ديار».. 3 كوارث طبيعية تدمر ولاية كاملة في الهند| صور

كوارث تدمر بلدة
كوارث تدمر بلدة

شهدت ولاية هيماشال براديش في الهند، عددًا من الكوارث الطبيعية المدمرة من زلازل إلى فيضانات وسيول، والتي تركتها خاوية على عروشها، حيث لقى ما يصل إلى 22 شخصا مصرعهم و6 في عداد المفقودين.

وقال المسئولون في ولاية هيماشال براديش ـ الهند إن أكثر من 322 طريقًا لا تزال مغلقة وإمدادات الكهرباء لا تزال معطلة في أكثر من 800 مكان حيث استمرت السيول، الانهيارات الأرضية والفيضانات في إحداث فوضى في جميع أنحاء الولاية.

اقرأ أيضًا: حلمهم منتخب لمصر.. «سيفينز» أول فريق كرة قدم للشلل الدماغي

قتلى ومفقودين

ولقى ما يصل إلى 22 شخصًا مصرعهم في الكوارث المرتبطة بالأمطار حتى الآن في الولاية بينما لا يزال 6 أشخاص في عداد المفقودين حيث تواصل قوات الهند الديمقراطية عمليات البحث والإنقاذ.

تم الإبلاغ عن فيضانات مفاجئة وحوادث أخرى متعلقة بالطقس من ما يصل إلى 30 موقعًا مختلفًا في الولاية، كما وردت تقارير عن حدوث أضرار في العديد من المنازل حيث كانت مناطق ماندي، تشامبا، كانجرا، كولو، هاميربور وشيملا هي الأكثر تضررًا.

يواجه السياح أوقاتًا عصيبة

وسط هطول الأمطار الغزيرة، لا يزال السياح والمواطنون المحليون بالولاية يواجهون الصعوبات ويتحملون الأضرار التي لحقت بالممتلكات العامة، حسبما ذكرت صحيفة تايمز ناو.

موت وخراب ديار

كما تضرر ما يصل إلى 52 منزلا، و6 حظائر للأبقار، وتدمر جسر بالكامل، وثماني سيارات، فيما قُتل 36 رأس من الماشية وفقد تسعة.