الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 03:20 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«متشيلش جواك»..نصائح سحرية للمساعدة في التخلص من ضغط العمل (خاص)

أرشيفية
أرشيفية

يعاني الكثير من الأشخاص من مشاكل الحياة، وخاصة ضغوطات العمل، التي تكون جزء من في الحياة بشكل يومي، ممكن أن تكون مصدرإزعاج لهم، أوعبئا شخصيًا أو مهنيا، قد تمتد هذا الفترة قد تكون أسابيع أو شهور وربما سنوات، لكن الأمر الأكيد، هو أن جزءًا صغيرًا فقط من الحياة هو ما يحدث لك، أما الجزء الأكبر من حياتك، فيتمثل في كيفية تعاملك مع ما يحدث لك.

في ذات السياق، أوضح الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، لـ"الطريق"، نصائح فعالة للمساعدة في التخلص من ضغط العمل، وهى جاءت كالتالي:

أشار"فرويز"، أنه يوجد عددا من الأشخاص يذاهبوا للعمل، الذي يعد مفضل لديهم، عندما يكون مكان العمل مناسب للشخص، فيعمل بحب.

أكد استشاري الطب النفسي، على عندما يكون المدير من إحدي الأشخاص الأكثر عصيبة، يتولد عند الموظفين مشاكل من الضغوطات النفسية، أوعدم تناسب كمية العمل مع قدرات الموظف.

استكمل "فرويز"، أيضا أن هناك الكثير من المشاكل، التي تحدث للأشخاص في العمل، عندما يكون غير مريح لهم، يسبب مشاكل في القلب أو النوم أو المعدة، والفقرات، واضطربات في النوم والأكل، يزايد من هذه الإصابات هما رؤرساء العمل، ولذلك ينصح بالتعامل مع الموظفين بالتفاهم والتسامح بينهم.

-يشعر الموظف بعدم الرضا عن وضعه الوظيفي، مع وجود القلق المستمر، الذي قد تسبب قلة الاسترخاء.

- النوم المضطرب ما يؤدي إلى فقدان التركيز.

ونصح استشاري الطب النفسي، عدة نصائح هامة للتخلص من ضغط العمل، وهو يجب توفر في العمل أخصائي نفسي، لمساعدة بعض الموظفين محاربة الطاقة السليبة في العمل.

اقرأ أيضا: كيف أكتشف أن طفلي مصاب بالتوحد؟..أخصائية أطفال توضح