الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 01:53 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أطفالنا في خطر.. «عفريت التيك توك» يثير الرعب والشركة: لن يغادر منصتنا

فيلتر العفريت TikTok
فيلتر العفريت TikTok

من وقت لآخر يثير تطبيق "تيك توك" الجدل بين المستخدمين بسبب "الفلاتر" المرعبة و"التريندات" الغريبة وأحيانًا القاتلة، مثل "فيلتر العفريت مؤخرًا".

في هذا التريند الغريب، ظهرت مقاطع على "تيك توك" لآباء يسمحون لأطفالهم باستخدام فيلتر العفريت، بعد فترة وجيزة، يظهر شبح مخيف على الشاشة ويبدأ في إصدار أصوات مخيفة.

ذعر بين الأطفال بسبب العفريت

أظهرت النتائج أن الأطفال يركضون في رعب محاولة للنجاة بحياتهم بعد مواجهة العفريت وجهًا لوجه، ما سبب الذعر للكثير من الأهالي خوفا على أطفالهم الذين يستخدمون التيك توك ليل نهار.

اقرأ أيضًا: سابت تعليمها عشانهم.. محمد يحكي قصة نجاح والدته وتخرجها من الجامعة بعد معاناة: فخورين بيها

وفي أحد المقاطع، ترك أب طفله في الغرفة مع تمكين "فلتر العفريت"، سبب الفلتر الرعب للطفل وظل يصرخ محاولًا فتح الباب، خائفًا من أن يأكله "العفريت".

مطالبات بحذف الفيلتر ورد صادم من TikTok

يظهر البعض الآخر أطفالًا أصغر سنًا ومن خلفهم العفريت، وأحيانًا يكونون أصغر من أن يفهموا ما يحدث على الشاشة.

وقام السياسي الاشتراكي جيسون بار، للمطالبة بحذف الفيلتر من تطبيق تيك توك، قائلًا: "لقد كان هذا الفلتر مروعًا لبعض الأطفال ولهذا السبب تواصلت مع المنصة بشأن إزالته ... أجد أنه من المثير للقلق حقًا أن يخيف الناس الأطفال بهذه الطريقة ويتركونهم يصرخون في غرفة مقفلة.. يمكن أن يكون لهذا آثار دائمة عليهم".

ورغم المطالبات، لن تزيل TikTok الفيلتر حيث تقول الشركة إنها ستزيل المحتوى الذي ينتهك إرشاداتها، لكنها لا تزال تراقب مقاطع الفيديو المنشورة تحت علامة التصنيف "ghostfilter".

@thesmitties22 Lmao that look tho???? #33333 #fyp #forYOU #foryoupage #babygirl #babytok #ghosttok #ghost #hauntedtiktok #hauntedfilter ♬ original sound - The Smitties♡