الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:41 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«شفت الموت».. مصابة بجدري القرود تحكي تجربتها مع المرض

جدري القرود
جدري القرود

نفت امرأة أمريكية من ولاية جورجيا، علاقة مرض جدري القرود بالجنس، فبعد شفائها من إصابة خطيرة بالمرض، تستخدم حاليًا تطبيق «تيك توك» لمحاربة «المعلومات الخاطئة» حول المرض.

بدأت امرأة أمريكية تدعى «كاميل سيتون» عمرها 20 عامًا، في الشعور بتوعك جزئيًا خلال شهر يوليو وهرعت إلى المستشفى عندما لاحظت ظهور بثور على وجهها واكتشفت إصابتها بـ«جدري القرود».

وقعت الصدمة كالصاعقة على الأم الشابة بعد ذلك عندما أثبتت إصابتها بفيروس «جدري القرود»، وأعلنت حالة طوارئ صحية عامة في الولايات المتحدة في وقت سابق من هذا الشهر.

اقرأ أيضًا: أطفالنا في خطر.. «عفريت التيك توك» يثير الرعب والشركة: لن يغادر منصتنا

يؤثر مرض «جدري القرود»، الذي ينتشر في جميع أنحاء الولايات المتحدة في أعقاب تفشي المرض في أوروبا هذا الربيع، بشكل أساسي على الرجال المثليين وثنائي الجنس، الذين يمثلون حوالي 98٪ من المرضى، وفقًا لعالم الأحياء في جامعة نيويورك جوزيف أوسموندسون.

الإصابة بسبب النقود الملوثة

تعمل سيتون، وهي أول امرأة يتم تشخيصها رسميًا في ولاية جورجيا - تعمل كمضيفة في محطة وقود وقالت إنها تعتقد أنها أصيبت بالفيروس أثناء تعاملها مع «الأموال القذرة» في وظيفتها، وفقًا لفيديو منتشر الآن مع أكثر من مليون مشاهدة.

شعرت بالموت

أمضت الأم أكثر من أسبوعين معزولة في منزلها ببلدتها مع ابنتها البالغة من العمر 3 سنوات تحت رعاية أفراد الأسرة الآخرين.

بالإضافة إلى ذلك، تقول سيتون أن أعراض «جدري القرود» لديها كانت خطيرة، قائلة: «كنت أتألم حرفياً طوال الوقت ورأيت الموت بعيني».

وتوضح: «حكة مؤلمة، آلام المفاصل، صداعًا مؤلمًا، والإغماء يجب أن تمر بالكثير قبل أن تبدأ عملية الشفاء».

في المنزل وحدها، لجأو سيتون إلى وسائل التواصل الاجتماعي لمحاربة المعلومات الخاطئة حول الفيروس، حيث شاركت مقاطع TikTok توضح فيها تجربتها والمعلومات الصحيحة.

اقرأ أيضًا: صادم.. أنحف ناطحة سحاب في العالم تتمايل مع الريح