جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 27 يناير 2023 07:25 مـ 6 رجب 1444 هـ

نصائح عند اختيار فساتين حفلات الزفاف الصيفية: «ابعدي عن الستان»..خاص

أرشيفية
أرشيفية

تزامنا مع زيادة الرطوبة وموجه الحر في موسم الصيف، يلجأ الكثير من الفتيات لارتداء الملابس الخفيفة، للتخلص من الحرارة، هناك البعض من النساء يعانين التعرق ومن الممكن أن يُطبع العرق على ملابسهن، مما يسبب لهن الشعور بالحرج، لذا تمتنع بعضهن عن التواجد في الأجواء الحارة، ولكن تتزايد المناسبات خلال فصل الصيف التي تدفعهن إلى الحضور.

في ذات السياق، كشفت هاني البحيري المصمم الأزياء المصري، للفساتين، نصائح عند اختيار فساتين حفلات الزفاف الصيفية وأفضل الأنواع من الأقمشة،

نصائح عند اختيار الأقمشة الصيفية

-يوجد عددا من الأقمشة، التي يفضلها الكثير من الفتيات، وخاصة في فصل الصيف، أو الذهاب لحضور حفل زفاف، التي تعزز من الشعور بالحر.

التول

يعد التول من أشهر أنواع الأقمشة الفضفاضة، التي تحرص الكثير من النساء على شرائها، وأيضا تكون من الملابس المناسبة عند حضور حفلات الزفاف، ولذلك ينصح على ارتدائها من تلك الفساتين المصنوعة من التل، لأنها تساعدك في التخلص من الشعور بالحر الشديد، كما أنه تعمل في الظهور بإطلالة جذابة وأنيقة.

الستان

يعتبر الستان من أكثر الأقمشة، التي يفضلها العديد من السيدات، لأنها تكون مميزة لدي الفتيات، وتمنحهن بمظهره الجذاب، كما أنها تتناسب لحضور حفلات الزفاف، ولكن يوجد منه أنواعًا متعددة، لذا احرصي على اختيار النوع الخفيف الذي يناسب الأجواء الصيفية الحارة، نظرًا لأن خامته تزيد الشعور بالحر كما أنه يساعد على التصاق التعرق به.

كريب ستان

هناك العديد من أنواع الأقمشة المميزة، التي يكون منها كريب الستان، وهو من أشهر وأكثر الأنواع المنتشرة في الأسواق، ويبحث عنها عددا كبير من النساء، لأنها من الأقمشة الخفيفة التي تناسب درجة الحرارة المرتفعة للأجواء، كما أنه يتميز بتنوع لونه، إذ يسمح لكِ باختيار اللامع منه أو المطفي عكس أنواع أقمشة الستان الأخرى.

الشيفون

يعد الشيفون من أكثر أنواع الأقمشة انتشارا في المَحَالّ، وتعد من الإطلالات في موسم الصيف، لأنه يتميز بالملمس اللامع والرقيق فضلًا على أنه يتماشى مع جميع الأجواء سواء كانت صيفًا أو شتاءً، كما يمكن ضمه ضمن دولابك الصيفي، بعيدًا عن المناسبات وحفلات الزفاف، ولكن يلزم الحرص على اختيار إطلالات تناسب طبيعة جسمك.

اقرأ أيضا: 4 طرق طبيعية لمكافحة شيخوخة البشرة| «خاص»