الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:19 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القوات المسلحة توقع بروتوكول تعاون مع كلية الهندسة جامعة الإسكندرية

صدرت توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، بشأن تحديد الدرجات العلمية التى تُمنح لخريجي كليات الأكاديمية العسكرية المصرية وخاصةً خريجي كلية الدفاع الجوي للحصول على درجة البكالوريوس في الهندسة تخصصات (الاتصالات والإلكترونيات - هندسة الحاسب والنظم - الميكاترونيكس وهندسة الروبوتات)، وذلك بنظام الساعات المعتمدة.

وفي هذا الإطار، وقع اللواء أح إيهاب محمـد الفيومى مدير كلية الدفاع الجوى بروتوكول التعاون مع الدكتور سعيد محمد علام عميد كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية، وذلك بحضور الفريق محمد حجازى قائد قوات الدفاع الجوي، والدكتور عبدالعزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية.

ويهدف البروتوكول إلى تحديد الدرجات العلمية (عسكرية / مدنية) التى تمنح لخريجي كلية الدفاع الجوي لرفع درجة تأهيلهم علميا وعمليا للخدمة بالقوات المسلحة، كما ينظم البروتكول آلية تقديم المساعدة العلمية والبحثية والمشورة الفنية بين الجانبين.

وألقى الفريق محمد حجازي قائد قوات الدفاع الجوي، كلمة أشار خلالها إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على إعداد وتأهيل طلبة كلية الدفاع الجوى وفقاً لأحدث النظم التكنولوجية وأساليب القتال الحديثة ليكونوا قادرين على مواكبة الطفرات العلمية والتكنولوجية غير المسبوقة بكفاءة واقتدار.

فيما أشار الدكتور عبد العزيز قنصوة، بأهمية البروتوكول الذى يسهم في تبادل الخبرات العلمية بين الجانبين، مشيدا بإمكانات كلية الدفاع الجوي والمستوى العلمي الراقي الذي تتميز به الكلية في كافة التخصصات.

اقرأ أيضًا: الصحة: لقاح الأنفلونزا الموسمية متوفر من عمر 6 شهور وحتى كبار السن

حضر مراسم توقيع البروتوكول عددا من قادة القوات المسلحة وأعضاء هيئة التدريس بجامعة الإسكندرية.