الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:09 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

5 طرق طبيعية لتحسين النظر وصحة العينين

أرشيفية
أرشيفية

يصاب الكثير من الأشخاص بمشاكل ضعف الرؤية، يرجع سببها زيادة الإضاءة، ولذلك يعاني منها العديد سواء الكبار أو الصغار، وتؤثر قلة البصر أحد الأعراض الصحية، وقد يلجأ البعض لارتداء النظارات الطبية أو العدسات اللاصقة لحل مشاكل البصر، فيما يتوجه البعض الآخر نحو عمليات تصحيح البصر المعروفة بالليزك.

يستعرض لكم موقع وجريدة "الطريق"، أهم الخطوات الطبيعية تساعد في تحسين النظر وصحة العينين، وفقا لما ورد بموقع "Nutrition Explained"، وهى جاءت كالتالي:

علاج الرؤية:

ينصح الأطباء الأشخاص المصابين بضعف النظر، بعلاج الرؤية، وهو يعد العلاج الأساسي، الذي يعالج حالات بعد أو قصر النظر لكنه لا يشمل علاج حالات الضمور البقعي او الجلوكوما، وقد يرتكز على التمارين المفضلة، التي تقوي عضلات العين الضعيفة، وتساعد المخ على محاذات المعلومات الواردة اليه من خلال العينين، كما يمكن تطبيق تقنيات الاسترخاء بشكل مستمر.

إدارة الإجهاد:

وجه الأطباء عددا من النصائح الهامة والصحية للعين، والتي تساعد على تقليل التأثير عليها، وقد يزيد عن طريق التركيز بالبصر على جسم بعيد لمدة 20 ثانية كل 20 دقيقة، ولذلك ينصح بممارسة بعض تمارين اليوجا للعينين، ثم فرك راحة اليدين ووضعهما على العينين مع الاستمرار بتحريك العينين افقيا وعلى كلي القطرين.

تمرين القلم الرصاص:

هناك من يفضل ممارسة أنواع مختلفة من التمارين، وهي تمرين القلم الرصاص، التي تعد من أسهل التمارين البسيطة، قومي بوضع قلم رصاص أمام عينيك والتركيز على نقطة معينة، ثم البدء بتحريك القلم بعيدا وقريبا منك في حين يظل البصر مركزا على النقطة ويسهم هذا التمرين في تدريب عضلات العينين بشكل فعال.

الإقلاع عن التدخين:

يعد التدخين من أكثر المشاكل الصحية، والتي يعاني منها الكثيرين، وخاصة الرجال، يعرف أنه يؤثر على الصحة، وضعف الرؤية، حيث ان المدخنين كثيرا ما يعانون من اعتام عدسة العين او الضمور البقعي المرتبط بالتقدم في السن، أو متلازمة العين الجافة مع زيادة احتمال الاصابة باعتلال الشبكية السكري لدى المصابين بداء السكري.

تناول المكملات الغذائية:

يوجد عدد من العناصر الغذائية المفيدة والصحية، التي تساعد على تقوية البصر، وتحول دون مضاعفات تراجع صحة العينين مع التقدم بالسن، ومنها الجزر الذي يحتوي على البيتا كاروتين والذي يتحول الى فيتامين A في الجسم وهو عنصر مهم لصحة العينين، بالاضافة الى فيتامينات C وE وB1 والزنك وأحماض أوميجا3.

اقرأ أيضاً: «فرح أولادك».. قبل بداية العام الدراسي الجديد بأسعار مخفضة