الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:03 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

«فرح أولادك».. قبل بداية العام الدراسي الجديد بأسعار مخفضة

أرشيفية
أرشيفية

أيام قليلة تفصلنا عن حلول العام الدراسي الجديد للمدراس، يستعد قطاع عريض من أولياء الأمور، ويبدأوا في التحضيرات لشراء الأدوات المدرسية، واعتاد الكثير على النزول لشارع الفجالة بمنطقة رمسيس؛ لشراء تلك الأدوات بأسعار مخفضة.

في هذا الصدد، يستعرض لكم موقع وجريدة "الطريق"، بعض الأماكن الأخرى لشراء تلك الأدوات في بعض، وجاءت كالتالي:

أماكن لشراء الكراسات والكشاكيل

تعد الفجالة من أشهر الأماكن في مصر لبيع بها المستلزمات الدراسية ومنها الكراسات والكشاكيل، والتي يحتاجها الطلاب عند بداية العام الجديد، خلال فترة الدراسة، وتكون طول السنة، لكن هناك أماكن أخرى يمكن الشراء منها بأسعار مخفضة اكثر ومنها:

- هناك أيضا أكثر الأماكن، التي يبع بها الأدوات المدراسية، وهي حارة الصنادقية، تعد من أكثر المناطق المنتشر فيها بيع الكرسات أو الكشاكيل بألوانه، هى تكون موجودة بشارع المعز لدين الله الفاطمي، تتميز بجودة المنتجات ومواكبتها لموضة العام.

- داخل ميدان الجيزة، يبدأ البائع بعرض الأدوات المدرسية، ومنها الكشاكيل والأقلام، وأيضا زجاجات المياه البلاستيكية والزمزميات، والأقلام كما يعد هذا الميدان من أكثر الشوارع، التي يتميز بها بتكيفه بحسب المناسبة ومع دخول المدارس.

لشراء حقائب المدرسة

يوجد عددا من الأماكن لبيع الحقائب المدرسية، ومنها شارع كوم الشيخ سلامة، الذي يكون متفرع من شارع الأزهر، وقد يقدم هناك التجار أنواع مختلفة من الحقائب المدرسية، بمختلف أشكالها سواء المجسمة أو العادية أو التي تحتوي على عجل، وتتراوح الأسعار بحسب الماركة وإمكانية وجودة الشنطة من 100 جنيه وحتى 700 جنيه أو أعلى.

-من أهم المناطق ومنها شارع الشنط بالموسكي، الذي يعد من أهم الأماكن في القاهرة، لكثرة زيارتها لشراء أفضل الأدوات الدراسية، كما يتميز هذا المكان بعرض الحقائب المدرسية طوال أيام السنة، وما يميز الشارع أن جميع المنتجات به مستوردة، وبأسعار مخفضة، مناسبة لجميع الفئات.

اقرأ أيضا: «متشيلش جواك»..نصائح سحرية للمساعدة في التخلص من ضغط العمل (خاص)