الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 10:45 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

4 عصائر صحية تحميك من الجفاف في الشتاء.. تعرف عليها

عصائر صحية تحميك من الجفاف
عصائر صحية تحميك من الجفاف

يصاب كثير من الأشخاص بالجفاف لا سميا في فصل الشتاء، بسبب التدفئة الداخلية، وقلة شرب الماء، ولمنح جسدك الترطيب اللازم في هذا الفصل وتفادي هذه المشكلة خلال هذه الأشهر الباردة، يمكنك أن تبدأ يومك بالعصائر الصحية الطازجة التي لا تستغرق سوى دقائق معدودة لتحضيرها، من أجل الحفاظ على رطوبة الجسد، وتقوية جهاز المناعة لمواجهة العدوى التي يكثر انتشارها خلال هذا الموسم.

يمكنك إعداد مشروب صحي متنوع مكون من الخضراوات والفاكهة والماء، أو الحليب، وفي هذا التقرير نعرض لكم أفضل العصائر الصحية التي تمنح الترطيب اللازم للجسم في الشتاء، وذلك وفقا لموقع "هيلث شوتس".

هناك بعض المكونات التي تضيف طعما جيدا وصحيا إلى العصير المفضل لديك ومنها القرفة التي تعزز الدورة الدموية، ومضادة للالتهابات، وتعطي نكهة لذيذة دون سعرات حرارية، والجنزبيل الذي يدفء الجسم، ويقوي المناعة، إلى جانب جوزة الطيب التي تحتوي على عناصر غذائية مهمة مثل المنغنيز، والعسل يخفف الحساسية والسعال في الشتاء، بالإضافة إلى اليقطين الغني بالفيتامينات، والتوت المضاد للأكسدة، والحمضيات الغنية بفيتامين سي.

أفضل العصائر الصحية التي تحميك من الجفاف


 

1- عصير التوت.

تخلط الفراولة والتوت الأزرق، وموزة، وكوب من الزبادي، وكوب من الحليب، مع ملعقة صغيرة من القرفة، وأخرى كبيرة من العسل، في الخلاط حتى يصبح قوامها كريمي.

2- عصير التفاح.

مكوناته تفاحة، وربع كوب من الشوفان، ملعقتنان من زبدة اللوز، وكوب حليب، ونصف ملعقة صغيرة قرفة، وربع ملعقة جوزة الطيب، وتخلط جميع المكونات في الخلاط، ويضاف قليلًا من القرفة، وتسكب في كوب وتقدم.

3- عصير البرتقال.

نصف كوب توت بري، برتقالة، نصف كوب زبادي، وآخر من الماء، وملعقة كبيرة من العسل، وتخلط المكونات في الخلاط حتى يصبح القوام ناعما، واستمتع بالمشروب الصحي.

4 عصير اليقطين.

يتكون هذا المشروب من نصف كوب من هريسة اليقطين، وموزة، كوب من القهوة، نصف كوب من الحليب، ملعقة صغيرة من القرفة، وجوزة الطيب، والقرنفل، تخلط جميع المكونات في الخلاط حتى تصبح ناعمة ثم تقدم.