الطريق
السبت 27 أبريل 2024 12:42 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«هند أنور».. قاهرة التوحد وأصغر منشدة في الوطن العربى

المنشدة هند أنور
المنشدة هند أنور

صوتها عذب كالكروان وبسمتها خاطفة للقلوب، قهرت التوحد بمناجاة الله والإنشاد الدينى بالمدح فى رسول الله، حتى أصبحت لؤلؤة الإنشاد الدينى بمصر والوطن العربي وأصغرهم سناً، تمتلك وجه ملائكى وكاريزما خاصة ولذلك يعشقها كل من يراها أو يسمعها.

و لامعة على المسارح كنجمة ساطعة تتلالأ بصوتها وحبها لرسول الله، قهرت مرضها وحاربته من أجل أن تحقق غايتها لذكر الله، رحلة تحدى وصبر وعزيمة انتهت بولادة نجمة من نجوم الإنشاد الدينى بالوطن العربى، وهى طفلة كانت تتجنب الحديث واللعب كباقى الأطفال.

"هند أنور" قاهرة التوحد وأصغر منشدة بالوطن العربي

والتقت عدسة "الطريق"، مع قاهرة التوحد المنشدة "هند أنور" صاحب الـ12 عاماً، لرصد تفاصيل رحلتها مع الإنشاد الدينى مع التوحد، قائلة: أعشق مدح وذكر رسول الله، وتغلبت على مرض التوحد بالدراسة وحفظ القرآن الكريم، والأن أنشد مع كبار المنشدين بالوطن العربى.

وتحدثت "سناء جلال" والدة الطفلة هند أنور عن رحلتها مع مرض طفلتها حتى أصبحت منشدة مشهورة قائلة: لاحظت مرض ابنتى وعدم رغبتها بالحديث واللعب مع الأطفال، ولذلك حرصت بأن أذهب بها لطبيب وتم تشخيصها بأنها "طفلة توحد"، والأن ابنتى أصبحت من أشهر المنشدين، ففى البداية كانت تصرخ فى الشوارع بمجرد استماعها لأى أصوات من حولها، أما الأن أصبحت تتعامل كطفلة طبيعية ومتفوقة دراسياً.

اقرأ أيضا: «الدكرونى».. صياد الأرواح السامة.. وقصص خيالية مع الأفاعي

وتابعت: بدأت مع هند بجلسات التخاطب ومرض هند علمنى الصبر وأيقنت بأنها هبة من الله ونعمة لابد أن أحافظ عليها وأرعاها، ومع التدريب بالفعل تحسنت هند وبدأت ألاحظ صوتها العذب، وسجلت لها بالمدرسة المشتركة وعلى الرغم أنها تأخرت 3 أعوام إلا أنها استطاعت أن تتميز، ثم قدمت لها مع مدربين لصوتها حتى تتمكن من الإنشاد بطريقة صحيحة، والسر فى علاج هند وتحسنها هو ذكر الله ورسوله، وبالفعل مرضها لم يكن محنة بل منحة من الله عزوجل.

وقالت المنشدة، شاركت فى العديد من الحفلات وأطمح بأن يذكر جميع من يسمعنى الله ويصلوا على رسول الله، وأسعد لحظات حياتى عندما قمت المشاركة بالإنشاد فى مؤتمر الرئيس مع نخبة كبيرة من المنشدين.