الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 04:14 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
السلوكيات الأوروبية تجاه اللاجئين.. جديد في مجلة ”مصر المحروسة” مي حلمي تكشف كواليس رفضها الظهور مع طليقها بمقلب رامز جلال.. ”فيديو” كل ما تريد معرفته عن استقبال التحويلات لحجز الوحدات السكنية بالمرحلة العاشرة بمشروع ”بيت الوطن” للمصريين بالخارج قرار عاجل من النيابة ضد مطرب المهرجانات مجدى شطة رئيس جامعة طنطا يستقبل العمداء الجدد لكليات طب الأسنان والعلوم والتمريض السكرتير العام المساعد يتابع بدء تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء بالمراكز التكنولوجية بالبحيرة بعد القبض عليه بحوزته مخدر الآيس.. من هو المطرب مجدي شطة؟ الاتحاد الدولي يصدر فرمان عاجل بإيقاف قيد النادي المصري لثلاثة فترات وزير العمل يلتقى مُمثلي شركات إلحاق عِمالة موسم حج 2024 بالتعاون برنامج الأغذية العالمي..وزارة العمل : فرص تدريب لشباب الأقصر على مهن يحتاجها سوق العمل إحباط محاولة عنصر إجرامي ترويج مواد مخدرة بقيمة 1.3 مليون جنيه بالإسماعيلية أسباب استقاله كريم حسن شحاته من منصبه في البنك الأهلي

في اليوم العالمي للفتاة 2023.. نصائح صحية للحماية من الأمراض الخطيرة

اليوم العالمي للفتاة
اليوم العالمي للفتاة

يوافق الحادي عشر من شهر أكتوبر الجاري اليوم العالمي للفتاة لعام 2023، والذي يهدف إلى نشر الوعي بصحتهن ودورهن الحيوي في المجتمع، والبحث بشأن الطرق السليمة في تربيتهن بشكل يضمن لهن حقوقهن، وتوصي جمعية الأمم المتحدة في هذا اليوم بضرورة الحفاظ على صحة الفتيات وحصولهن على المعاملة الجيدة التي يستحقونها من المجتمع بدءً من المنزل.

اليوم العالمي للفتاة 2023

وفق موقع ناشيونال توداي، فإن اليوم العالمي للفتاة الذي يطل علينا كل عام في 11 أكتوبر، ينبغي معه تقديم النصح بشأن الحماية الصحية، وذلك يتطلب العديد من الإجراءات المتعلقة بالنظافة الشخصية والتغذية السليمة والنشاط البدني، والوقاية من العدوى والتطعيمات، وتتمثل بعض النصائح العامة لحماية الفتيات من الأمراض في الآتي:

1. تعليم النظافة الشخصية: يجب تعليم الفتيات في يومها العالمي مبادئ النظافة الشخصية مثل غسل اليدين بشكل منتظم وصحيح، خاصة قبل تناول الطعام وبعد استخدام الحمام.

2. التغذية السليمة: تشجيع تناول الأطعمة الصحية المتوازنة بكميات مناسبة يمكن أن يحمي الجسم من الأمراض. يجب تشجيع الفتيات على تناول الفواكه والخضروات والبروتينات والحبوب الكاملة والألبان.

3. النشاط البدني: النشاط البدني اليومي يساعد على تقوية الجهاز المناعي ويحافظ على الجسم صحياً وقادراً على محاربة الأمراض.

4. التطعيم: التطعيمات تقدم حماية فعالة ضد العديد من الأمراض الخطيرة. يجب التأكد من أن الفتيات قد حصلن على جميع التطعيمات الموصى بها.

5. الكشف المبكر: الفحوصات الطبية الدورية والفحوصات الصحية المدرسية يمكن أن تساعد في الكشف المبكر عن الأمراض والمشاكل الصحية.

6. النوم الكافي: النوم الكافي والراحة مهمان لصحة الجهاز المناعي والحفاظ على الصحة العامة.

7. التعلم عن الأمراض المعدية: يجب تعليم الفتيات عن الأمراض المعدية، حتى تقل فرص الإصابة بها.

اقرأ أيضاً: اليوم العالمي للشباب 2023.. نصائح فعالة لتحقيق الأهداف دون معوقات