الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 03:48 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

اليوم العالمي للشباب 2023.. نصائح فعالة لتحقيق الأهداف دون معوقات

اليوم العالمي للشباب
اليوم العالمي للشباب

يوافق الثاني عشر من أغسطس اليوم العالمي للشباب 2023، الذي يهدف إلى تنمية الوعي بدور الشباب في النهوض بالمجتمعات المختلفة، كما يلفت الأنظار نحو احتياجاتهم الأساسية لبدء حياتهم بشكل صحيح دون معوقات، الأمر الذي يعود بالايجاب على الأسرة والمجتمع.

نصائح لتحقيق الأهداف في اليوم العالمي للشباب

وفق موقع ناشيونال توداي، فإن اليوم العالمي للشباب يهدف للوعي بدور الشباب في النهوض بالمجتمع، لذلك ينبغي تقديم لهم النصائح الفعالة التي تساعدهم في تحقيق أهدافهم، ووفق موقع wikihow، فإن هذه النصائح المقدمة للشباب لتحقيق أهدافهم دون معوقات في يومهم العالمي، تتمثل في الآتي:

1. حدد أهدافك: قم بتحديد أهدافك بشكل واضح ومحدد، اكتبها واجعلها قابلة للقياس والتحقق. عندما يكون لديك هدف واضح، يسهل عليك التركيز واتخاذ القرارات المناسبة.

2. اعمل على تطوير مهاراتك: اكتساب المهارات المناسبة لتحقيق أهدافك يمكن أن يساعدك على تجاوز المعوقات، قم بتحليل المهارات التي تحتاجها وابحث عن فرص لتعلمها وتطويرها بواسطة الكتب والدورات التدريبية والخبرات العملية.

3. اعتمد على التخطيط والتنظيم: قم بوضع خطة لتحقيق أهدافك وتنظيم وقتك بشكل فعال، قم بتحديد الخطوات اللازمة لتحقيق الهدف وتحديد الأولويات. يساعد التخطيط والتنظيم في زيادة الإنتاجية وتقليل التشتت.

4. ابحث عن الدعم المناسب: قم ببناء شبكة دعم قوية من الأشخاص الذين يشجعونك ويدعمونك في رحلتك نحو تحقيق أهدافك، قد يشمل ذلك الأصدقاء والعائلة والمرشدين والمدربين، يمكن أن يكون للدعم المناسب تأثير كبير في تعزيز ثقتك بنفسك وتحقيق نجاحك.

5. تجاوز المخاوف والتحديات: تذكر أن المخاوف والتحديات جزء من الرحلة نحو تحقيق النجاح، قد يكون عليك تجاوز الشكوك والمخاوف الداخلية لتحقيق أهدافك.

اقرأ أيضاً: في اليوم العالمي للحفاظ على الطبيعة 2023.. 4 طرق فعالة للعناية بالبيئة