الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 02:46 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أغلى إبريق شاي في العالم.. سعره 92 مليون جنيه مصري

أغلى إبريق شاي
أغلى إبريق شاي

أثار منشور لموسوعة جينيس للأرقام القياسية الجدل على مواقع التواصل، بعدما نشرت صوراً لأغلى إبريق شاي عبر حسابها الرسمي بتطبيق إكس أو تويتر سابقا، إذ كان مرصعا بأحجار الماس مختلفة الأحجام.

قيمة أغلى إبريق شاي

بلغت سعر إبريق الشاي المرصع بالماس أكثر من 3 ملايين دولار، ما يعادل 92 مليون جنيه مصري، الأمر الذي أثار حالة من الجدل بين النشطاء والمتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، وفق موقع indian express

يطلق على إبريق الشاي الملقب بأغلى إبريق شاي على مستوى العالم، اسم الأيغوست، وذلك وفق ما قالته الشركات المسؤولة عن اقتناء الأشياء الثمينة، وهم شركة "إن سيثيا" التي يقع مقرها في المملكة المتحدة، وشركة "نيوباي تيز" الواقعة في العاصمة البريطانية لندن.

صنع هيكل الإبريق الخارجي من الذهب عيار 18، وهو ما أعطى قيمة كبيرة له، كما يوجد أجزاء أخرى من الإبريق مصنوعة من الفضة الخالصة، كما أن هناك أجزاء أخرى مصنوعة من الذهب، رصعت جميع هذه الأجزاء بعدد 386 ياقوتة من تايلاند، بالإضافة إلى 1658 ماسة أصلية.

صنع إبريق الشاي الأغلى في العالم على يد مواطن إيطالي يسمى فولفيو سكافيا، وهو شخص مشهور بصناعته للجواهر، لذلك صنعه بدقة كبيرة من عاج الماموث المصبوب، ويعد أغلى أنواع العاج، كما صنع الهيكل الخارجي من الذهب والياقوت والماس الأصلي.

اقرأ أيضاً: سعره 576 مليون جنيه.. بيع سيف إسلامي تاريخي في مزاد علني بلندن