الإثنين 4 مارس 2024 07:36 مـ 23 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد انتشاره بين المشاهير.. فوائد لا تتخيلها لـ«حمام الثلج» المثير للجدل

فوائد حمام الثلج
فوائد حمام الثلج

تداول عدد كبير من مشاهير العالم معلومات صحية بشأن حمام الثلج الجديد، وهو عبارة عن الاستحمام في حمام من الثلج الكثيف، الذي يوضع في مكان عميق ثم غمر الجسم فيه بشكل كامل، الأمر الذي أثار حالة من الجدل بين النشطاء والمتابعين على مواقع التواصل.

ما هو حمام الثلج المثير للجدل؟

يعتبر حمام الثلج هو نوع من أنواع علاج المشاكل الصحية بالتبريد، والذي يعتمد بالأساس على تبريد الجسم في درجة حرارة شديدة الانخفاض، يستخدم فيها الثلج بكميات كبيرة أو الماء المثلج، وعلى الرغم من كونها تقنية تبدو غريبة لكنها موجودة بالفعل وليست جديدة.

مشاهير يستخدمون حمام الثلج

المغني الأمريكي آر أند بي الشهير باسم آشر، من المشاهير الذين يعتمدون يوميا على حمام الثلج في الحفاظ على صحتهم، إذ يحتفظ بحمام جليدي خلف الكواليس في مقر إقامته في ولاية لاس فيغاس، ويستخدمه بغرض تجديد شباب جسده بين العروض، وهو ما قاله لي تقارير صحفية أمريكية.

قال الدكتور الأمريكي دومينيك كينج، طبيب الطب الرياضي في قسم جراحة العظام في مستشفى كليفلاند، إن أكثر ما يستخدمون حمامات الثلج هم الرياضيين بعد التدريبات العنيفة، وذلك بغرض تخفيف آلام العضلات وتحسين الانتعاش، وعلى الرغم من عدد من الدراسات تفيد بأن هذا النوع من العلاج يعطي نتائج وهمية، لكن عدد كبير من المشاهير لا يزالون يعتبرون حمام الثلج علاج فعال.

فوائد حمام الثلج

فوائد حمام الثلج وفق موقع توداي، تتمثل في خفض درجة حرارة الجسم، كما تنقذ من الحالات الحرجة التي يتعرض لها الإنسان، مثل ضربات الشمس.

كما تساعد حمامات الثلج في التركيز والتأمل، إذ تعزز من عملية التركيز .

يساعد حمام الثلج على الاسترخاء والنوم بشكل أفضل.

يقلل الإصابة بالالتهابات، كونه يغلق كافة مسام الجسم التي تتسبب في اختراق للبكتيريا المسببة للالتهابات للجسم.

يقلل الام المفاصل والعظام.

اقرأ أيضاً: خلال عرض تقرير عن الحمامات الشعبية.. مذيع يظهر داخل «البانيو