الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 07:50 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مناقشة تقرير مشاركة بني سويف في احتفالية ”صوت الطفل” بالتعاون مع تنسيقية شباب الأحزاب واليونيسيف تفاصيل جلسة جوميز مع ثنائي الزمالك قبل مواجهة نهضة بركان ”آداب طنطا” تنظم الملتقي السنوي الأول لأقسام اللغات الشرقية بالجامعات الإسماعيلي يخوض مرانه الرئيسي استعدادًا لمواجهة الداخلية رئيس جامعة طنطا يترأس اجتماع الهيئة الاستشارية العليا «كچك» يفتتح معرض صنع في مصر بقرية زاوية غزال وزير العمل يستمع من مُمثلي ”الإتصالات” إلى خطة عمل منصة البنية المعلوماتيه لسوق العمل..ويوجه بسرعة الإنجاز التشكيل الرسمي للأهلي أمام الاتحاد السكندري الليلة بالدوري محافظ الإسكندرية ورئيس هيئة النيابة الإدارية يضعان حجر أساس شاطئ النادي البحري بالعجمي اتحاد الكرة يعلن عن موعد مباراة الزمالك وبروكسي في كأس مصر الأهلي والاتحاد السكندري يصلان إلى ملعب المباراة الكونفدرالية.. تعرف على حكام مباراة العودة بين الزمالك ونهضة بركان في النهائي

متى تكون الدهون مفيدة لجسم الإنسان؟.. 5 فوائد

وظائف الدهون تحت الجلد
وظائف الدهون تحت الجلد

تختلف وتتنوع وظائف الدهون الموجودة تحت الجلد، والتي توجد بنسب مختلفة لدى الأشخاص، فإذا زادت عن الحد المطلوب تسبب في مشاكلات صحية كبيرة، لذلك ينبغي الحفاظ على توفرها بنسب معتدلة حتى يمكنها القيام بوظائفها الطبيعية.

وظائف الدهون تحت الجلد

وفق موقع askall، فإن الدهون تحت الجلد معروفة أيضًا باسم الدهون النسيجية أو الدهون الجلدية العابرة، وهي من أنواع الدهون التي تلعب دورا مهما في الحفاظ على صحة الجسم، من خلال بعض الوظائف التي تقوم بها، وتتمثل وظائف الدهون تحت الجلد في الآتي:

1. مخزون الطاقة: تعمل الدهون تحت الجلد كمخزون للطاقة في الجسم، عندما يتم تناول الطعام ويتم استهلاك السعرات الحرارية الزائدة التي لا يحتاجها الجسم فورا، يتم تخزينها كدهون تحت الجلد للاستفادة منها في وقت لاحق عندما يكون الجسم بحاجة إلى طاقة إضافية.

2. العزل الحراري: تعمل الدهون تحت الجلد كعازل حراري للجسم، تساعد في الحفاظ على درجة حرارة الجسم المناسبة من خلال منع فقدان الحرارة وحماية الجسم من تقلبات درجة الحرارة الخارجية.

3. الحماية والوقاية: تعمل الدهون تحت الجلد كوسادة وواقي للأعضاء الحساسة مثل الكلى والقلب والكبد، تعمل أيضًا على حماية الهيكل العظمي من الصدمات والإصابات.

4. العزل الزلالي: تعمل الدهون تحت الجلد كعازل زلالي للأعصاب، تساعد في حماية الأعصاب وتوفير توصيل كهربائي فعال للإشارات العصبية.

5. توفير العناصر الغذائية الأساسية: تحتوي الدهون تحت الجلد على فيتامينات مذابة في الدهون مثل فيتامين A وفيتامين D وفيتامين E، تعمل هذه الفيتامينات على تلبية احتياجات الجسم.

اقرأ أيضاً: وأنت على السرير.. 4 أنشطة تساعدك على حرق دهون البطن