الطريق
الأحد 5 مايو 2024 12:11 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«بديل حفل التخرج».. طالبات طب الأزهر يتبرعن لشراء جهاز غسيل كلوي بـ185 ألف جنيه

 طب بنات الأزهر
طب بنات الأزهر

قررت طالبات الدفعة 51 لكلية طب بنات الأزهر بالقاهرة، التخلي عن الإحتفال بتخرجهم من الجامعة، وجمع المبلغ المقرر لها هو يصل لـ "185000 الف جنيه"، لشراء جهاز غسيل كلوي لمستشفي سيد جلال، التابعة لمستشفيات جامعة الأزهر، مما وصفهم الأشخاص بكرام الأخلاق على هذا التصرف النبيل، وفقا لما ورد على تطبيق "الفيسبوك".

تصدر تصرف طالبات الدفعة 51 لكلية طب بنات الأزهر بالقاهرة علر مواقع السوشيال ميديا، وحصل على العديد من التعليقات الإيجابية، بعد تقديم المساعدة الفقراء والمحتاجين.، قد علق أحد خريجي جامعة الازهر، يقول: "أنني أشعر بالفخر لإنتمائي لهذه الجامعة التي تربينا وتعلمنا أمور الدنيا والدين".

تداول فتيات كلية الطب صور إيصال توريد جهاز الغسيل الكلوي لمستشفى سيد جلال إحدي مستشفيات الأزهر في القاهرة، التي تبلغ قدرها ١٨٥ ألف جنيه، على أن يصل الجهاز للمستشفى في فترة من شهر وحتى ثلاثة أشهر.

وسبق لطالبات كلية الدراسات الإنسانية بجامعة القاهرة، التبرع لحفر بئر لصالح إحدى الدول الإفريقية بدلًا من حفل التخرج، وأيضا طلاب قسم الهندسة الكهربية.

وعلق إحدي المتابعين في التعليقات، قائلين: " ماشاء الله ربنا يبارك فيكم ويحفظكم جميعا يارب"، والبعض الآخر، يقول: " خطوة محترمة ربنا يتقبل منكم".

اقرأ أيضا: هز الوسط ولا الثبات على المبدأ.. ألوان متعددة في حفلات تخرج الجامعات تثير الجدل على السوشيال ميديا

موضوعات متعلقة