الطريق
السبت 4 مايو 2024 04:06 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«لما الشتا يدق البيبان».. أكلات ومشروبات تقضي على أعراض الإنفلونزا

نزلات البرد
نزلات البرد

أيام قليلة تفصلنا عن قدوم الطقس البارد، وتبدأ الإصابة بنزلات البرد وغيرها من أمراض العدوى، مما يؤثر على صحة الأشخاص، بسبب سوء مناعتهم، لذلك يبحثون عن أفضل الطرق لعلاج الإنفلونزا من خلال تناول الأطعمة الصحية والمناسبة لتحسين مناعتك.

حول هذا، يكشف الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، في تصريحات خاصة لموقع "الطريق"، عن أبرز الأطعمة الصحية لعلاج مشكلات الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، مع اقتراب موعد الطقس البارد، من خلال السطور التالية، وهي كالأتي:

أطعمة تساعدك في القضاء على البرد في الشتاء:

زنجبيل

يعد الزنجبيل من أهم المشروبات المناسبة في الطقس البارد، وأيضا لأنها غنية بمضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب، لذلك تساعد على دعم جهاز المناعة لدي الأشخاص، وخاصة المصابين بالبرد، بالإضافة أنه يعمل على تهدئتك.

عصير الرمان

يتمتع عصير الرمان بالكثير من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم، بجانب أنه غني بالمواد الكيميائية النباتية، ومنها البوليفينول، وأيضا يكون مضادة للالتهابات، لإحتوائه على مادة البوليفينول، التي تقلل الالتهاب ببعض النماذج الحيوانية، ويساعد على توفير الطاقة للمريض خلال فترة الإصابة.

حساء الدجاج

يعتبر حساء الدجاج من أكثر الوصفات المفضلة لدي بعض الأشخاص، وخاصة المصابين بأعراض الانفلونزا، لأنه يضم العناصر الغذائية المهمة، كما يحتوى الحساء على نسبة عالية من الصوديوم ، التي تساعد على ترطيب الجسم عند الشعور بالمرض.

العسل

يعد العسل أهم الأطعمة الجيدة لعلاج مشكلات البرد، لذلك ينصح بها الطبيب على تناولها عند الشعور بأعراض البرد، لأنه غني بالخصائص المضادة للميكروبات، لذلك يتم استخدمه في نطاق واسع.

اقرأ أيضا: تعالج البرد والإنفلونزا.. فوائد الفراولة لصحة الجسم