الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 06:17 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

لمنع ظهور التجاعيد.. نصائح طبيعية للعناية بصحة البشرة

تأخير ظهور التجاعيد
تأخير ظهور التجاعيد

يبدأ الجلد بالفقدان التدريجي لمرونته عند بداية عمر الثلاثينات، لذلك تسعي الكثير من النساء لإستخدام أفضل الوصفات، التي تمنع ظهور الجاعيد والحفاظ على شباب البشرة لأطول مدة ممكنة، ولذلك من خلال استخدام منتجات التجميليّة، وفقا لما جاء بموقع "العربية".

خطوات مهمة لتأخير ظهور التجاعيد في عمر مبكر:

- حماية البشرة من الشمس:

يعد التعرض للشمس من أكثر المشكلات التي يعاني منها الكثير، لأنه تسبب ضررًا على صحة البشرة، وخاصة خلال فصل الصيفن ومع ارتفاع في درجات الحرارة، قد تؤثر على الجلد، بالتالي تؤدي لتلف ألياف الكولاجين والإلستين، وهذا يشير إلي علامات الشيخوخة المبكرة على الجلد، لهذا يجب استخدام كريم حماية من الشمس لا يقل رقم حمايته عن 30.

-الانتباه إلى تعابير الوجه:

تعتبر تعابير الوجه أحد العوامل الرئيسية، التي تسبب حفر تجاعيد مبكرًا، وخاصة عند قطب الحاجبين، أو عند كثرة الابتسام، وأيضا شدّ العينين أثناء القرأة، لذلك يُنصح الاستعانة باستخدام أفضل أنواع النظارات الشمسيّة عند النزول المنزل، لمنع تعابير الوجه.

-اعتماد نظام غذائي غني بمضادات الأكسدة:

ينصح أيضا العناية بالنظام الغذائي، من خلال تناول العناصر المفيدة والغنية لصحة الجسم، لتأخير ظهور التجاعيد، مثل الطماطم، والشمندر، والكرز، والمشمش، والشاي الأخضر، بالإضافة إلى الأطعمة الغنيّة بالأوميغا3 و6.

اقرأ أيضا: حيل طبيعية للعناية بالبشرة في فصل الصيف