الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 09:56 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وصفات منزلية تخلصك من مشكلات تساقط الشعر

لوقف تساقط الشعر
لوقف تساقط الشعر

يواجه الكثير من الأشخاص مشكلات تساقط الشعر، وخاصة في فصل الصيف، نتيجة لعدة أسباب، ومنها عدم اتباع نظام غذائي صحي مناسب وغيرها، مما يؤثر على صحة الشعر، لذلك يلجأن للحلول الطبيعية، والتي تحافظ على صحة وكثافة الشعر، بحسب ما ورد بموقع "India Today".

وأكد خبراء العناية بالشعر والبشرة، على ضرورة تناول العناصر الغذائية الجيدة، التي تساعد على حماية الشعر من التساقط، ومنها السبانخ أو السلمون والشمندر والشوفان والفلفل الأحمر الحلو والبيض والعدس والدجاج والشعير.

وصفات طبيعية لتحسين صحة الشعر في فصل الصيف:

-زيت جوز الهند

يعد جوز الهند من أكثر الوصفات أهمية لدي الأشخاص، لأنه يعمل على ترطيب الشعر، لإحتوائه على مواد غنية بالأحماض الدهنية، وهذا يقلل من التقصف أو تساقط الشعر.

- البيض

يتمتع البيض بالعناصر الجيدة لصحة الشعر، لأنه يحتوي على البروتين والمواد المغذية للشعر، التي تدعم قوته، لذلك ينصح باستخدامه لحماية الشعر من التقصف.

-الصبار

يساعد جل الصبار على نمو الشعر وحمايته من التساقط، لأنه يحتوي على إنزيمات، تحسن من فروة الرأس، بالإضافة أنها تقلل من التهيج، لذلك يمنع تساقط الشعر.

-البصل

يعتبر البصل من أكثر الوصفات الطبيعة والمفيدة لصحة الشعر، لذلك يحسن من صحته، وأيضا يُعزز الدورة الدموية لبصيلات الشعر، ويوفر الكبريت ويساعد على نمو الشعر.

اقرأ أيضا: مع اقتراب التوقيت الصيفي.. فوائد قص الشعر للفتيات