الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 09:57 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لمخادعة طائر.. عالم يرتدي زي حيوان عملاق في مهمة علمية بحثية

العالم اليابانى
العالم اليابانى

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي عبر تطبيق "إكس"، تويتر سابقًا خلال الساعات الأخيرة، بعض الصور لعالم ياباني وهو يرتدي قناع على هيئة طائر عملاق فوق رأسه لمدة عام كامل، لمحاولة خداع عش طائر كبير، بغية الاقتراب منه، وفقا لما جاء بموقع " oddity central".

نشر توشيتاكا سوزوكي، أستاذ بجامعة طوكيو، عددًا من الصورة المختلفة لهذا العالم الياباني أثناء ارتداء الملابس الغريبة لطائر عملاق عبر برنامج "إكس".

يبدو أن الصور التي تم التقاطها، داخل غابات بمحافظة "ناغانو"، حينما حاول الرجل التنكر لفترة من الوقت قد تصل لعام كامل، حتي يستطيع الوصول لعش طائر بدون إثارة نداءات الاستغاثة، ومع ذلك، أثبت بعض الخبراء، بأن الطيور لديهم قدرة تميز البشر بشكل جيد.

لذلك أكد العلماء، أنه يتوقفون عن زقزقتهم عند الشعور بشيء غريب، أو يطلقون نداءات تحذيرية، لذلك فكر العالم الياباي في هذه الخدعة حتي ينجح في الوصول لهم، ويتنكر على شكل طائر عملاق ليقترب من الطيور ويدرس زقزقتها.

وأشار أستاذ بجامعة طوكيو، يدعي "سوزوكى"، إلى أن صديقه يرتدى زي التنكر عام كامل، ومع ذلك انتهت المهمة بالفشل، بسبب ملاحظة الطائر الكبير الاقتراب منه، مما أدى لخوف الطائر، لذلك بدأ في إطلاق أصوات التحذيرية، بسبب إزالة الرجل غطاء الرأس ومحاولته للاقتراب من العش.

اقرأ أيضا: أبرزها كاكابو.. ماهي أغرب أنواع الطيور حول العالم؟