الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:38 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«على رأسها البابونج».. أعشاب طبيعية تخلصك من اضطرابات النوم

 مكافحة اضطرابات النوم
مكافحة اضطرابات النوم

يواجه بعض الأشخاص من مشكلة اضطرابات في النوم، نتيجة الضغوطات النفسية، التي تسبب كثرة التفكير بشكل يومي، مما يدافعهم يبحثون هؤلاء الأشخاص عن أفضل الخطوات العلاجية، للتخلص من مشكلة قلة النوم.

حول ذلك، تكشف الدكتورة أسماء عادل، خبيرة الصحة والتجميل، خلال تصريحاتها الخاصة لموقع "الطريق"، عن أكثر الأعشاب الطبيعية التي تخلصك من مشكلات قلة النوم يوميًا لدي الأشخاص، من خلال السطور التالية، وهي كما يلي:

أعشاب لمكافحة اضطرابات النوم بطريقة طبيعية:

-اليانسون:

يتمتع مشروب اليانسون بالخصائص الطبيعية المفيدة لصحة الجسم، لذلك ينصح بتناولها بشكل يومي، لأنها تساعد في الحصول على ساعات كافية من النوم، وبشكل أسرع، بالإضافة يمنح الجسم الكثير من الراحة والإسترخاء.

-البابونج:

يعد البابونج من أهم الوصفات الطبيعية، التي تمنح الجسم الطاقة الإبجابية، وأيضا تمنع الجهاز التنفسي من الإصابة بالاكتئاب والتوتر، لذلك يجب تناول مشروب البابونج، بإعتباره أفضل أنواع المشروبات الليلية، للتخلص من مشكلات الأرق عند الذهاب للنوم.

-اللافندر:

يساعد اللافندر على إراحة الجهاز العصبي، كما يحارب شعور التوتر أو القلق المستمر لدي الأشخاص، لذلك تنصح خبيرة الصحة بوضع ملعقة من شاي اللافندر في كوب من المياه المغلية وتناوله قبل الذهاب لفراشة النوم، حتي تساعد في الحصول على إسترخاء.

-الكرافس:

وتنصح "خبيرة الصحة والتجميل"، على شراب الكرافس خلال ساعات الليل، وخاصة قبل الذهاب للنوم، حتي يساعدك في الحصول على النوم العميق، بدلًا من تناول الأدوية المنومة.

اقرأ أيضا: «جفاف الجلد».. أضرار قلة النوم على البشرة