الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 04:18 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أبرزها كثرة التوتر».. أسباب الصداع المتكرر يوميًا

عوامل الصداع المتكرر
عوامل الصداع المتكرر

يعاني الكثيرون من مشكلات الصداع المستمر، وخاصة في فصل الصيف، نتيجة للتعرض الكثير للشمس، قد يختلف آلم الصداع التكرر من شخص لآخر، حسب شدتها ومدتها، حيث يوجد بعض أنواع للصداع، مثل الصداع الناتج عن التوتر، والنصفي، العنقودي، وصداع الجيوب الأنفية، وغيرها من الأعراض، لذلك يبحث عن أفضل الطرق العلاجية له، بحسب ما ذكر في موقع "doctor.ndtv".

أسباب الإصابة بالصداع المتكرر يوميًا:

- التوتر والقلق

يعد الشعور بالقلق بشكل دوري، يرجع نتيجة للإصابة بالصداع، مما يسبب تعطيل الشهية ودورة النوم، بالتالي يؤدي للإصابة بالكثير من الأمراض، لذلك ينصح بقلة الشعور بالتوتر.

- قلة النوم

يسبب قلة النوم الكثير من التعب والشعور بالكسل على مدار اليوم، لذلك يجب أخذ الكثير من الساعات في النوم، حتي تساعد على التركيز في العمل، واستعادة النشاط والطاقة، وأيضا منع حدوث مضاعفات.

- الجفاف

يصاب الكثير من الأشخاص بالجاف، نتيجة لقلة تناول الماء بشكل منتظم، مما يسبب الإصابة بالصداع المتكرر، وهو من الأمراض الشائعة لحدوث الجفاف.

- إجهاد العين

عند الجلوس لساعات طويلة أمام الشاشات أو القراءة، قد يسبب إجهاد العينين، لذا تؤدي للإصابة بالصداع، لذلك يجب تجنب قضاء وقت طويل أمام الشاشات، أو يمكن استخدام النظارات الواقية من الأشعة الزرقاء، لمنع التعرض لمضاعفات صحية.

- مشاكل الجيوب الأنفية

من المحتمل الإصابة بالصداع المستمر، يرجع نتيجة التهاب الجيوب الأنفية الشائعة، لذلك يجب استشارة طبيب عند الشعور بهذه الأعراض، لعلاجها في أسرع وقت ممكن.

اقرأ أيضا: أبرزها الصداع.. علامات ارتفاع ضغط الدم في الصيف