الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 11:30 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد أول رد من زوجة عصام صاصا بعد الإفراج عنه: ”روحي رجعتلي”

خطوات بسيطة للعناية بصحة بشرتك في الصيف.. «أهمها الفواكه والخضروات»

للحصول على بشرة ناعمة
للحصول على بشرة ناعمة

تحرص الكثير من الفتيات للحصول على بشرة صحية، لذلك تهتم بشراء منتجات الوجه المتنوعة، والتي تستخدامها لنضارة البشرة، ومع ذلك، هناك بعض العوامل والأسباب، التي تؤدي للإصابة بحبوب الشباب، نتيجة لكثر التعرض لأشعة الشمس المحرقة، وفقًا لموقع "dermstore".

حيل سهلة لعلاج مشكلات البشرة في فصل الصيف:

النظام الغذائي الجيد:

يعتبر النظام الغذائي من أهم عوامل صحة البشرة، لذلك يجب الاهتمام بالأطعمة الجيدة، والإبتعاد عن تناول الوجبات السريعة، لأنها تزيد من مشكلات وعيوب الوجه، بسبب الأطعمة المصنعة تدمر البكتيريا الجيدة، لذلك ينصح بإضافة الفيتامينات للنظام الغذائي لصحة البشرة، ومن بينها الفواكه والخضروات ومنتجات الألبان واللحوم، لتعزيز صحة الوجه.

الحصول على قسط كافٍ من النوم

ينصح أصحاب البشرة الحساسة، أو التي تتأثر بشكل سريع، بأخذ وقت كافي من النوم، لمنع شعورهن بالقلق والتوتر، وأيضا يتعافي الجسم خلال وقت النوم من الإجهاد اليومى، ولا شك يسبب الشيخوخة المبكرة للجلد، ولكن في حالة أخذ قسط عميق من النوم، يجعل البشرة مشرقة.

ممارسة التمارين الرياضية

تعد ممارسة التمارين الرياضية من أكثر العادات اليومية، التي تحرص عليها العديد من النساء بشكل يومي، مما تجعل البشرة بصحة جيدة، وتمنع الإصابة بحب الشباب، بالإضافة تحفز لزيادة ضخ الدم عبر أوعية الوجه، وتقلل التعرض للإلتهابات الصيفية.

اقرأ أيضا: «جفاف الجلد».. أضرار قلة النوم على البشرة