الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 05:49 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الجمعية الفلكية في السعودية تكشف موعد المولد النبوي الشريف

موعد المولد النبوي الشريف
موعد المولد النبوي الشريف

ازدادت عمليات البحث عبر "جوجل"، لمعرفة موعد قدوم المولد النبوي الشريف1445، الذي يعتبر من أهم المناسبات الدينية التي ينتظرها الكثير من الأشخاص في الدول العربية، وخاصة المملكة العربية السعودية، وهي تكون إحياءً للسنة النبوية، لذلك تزداد بها الخطب الدينية الخاصة بحياة سيد الخلق، "محمد صلى الله عليه وسلم"، وفقا لما أشارت له الجمعية الفلكية بجدة.

تشير الحسابات الفلكية إلى أن موعد المولد النبوي الشريف 1445 داخل المملكة العربية السعودية، يكون يوم 12 من شهر ربيع الأول من كل عام، ويكون تاريخ المولد النبوي المواقف 27 سبتمبر خلال الشهر الجاري، حيث تزداد الاحتفالات الشعبية التي تكون وفق عادات وتقاليد حسب كل دولة.

تقاليد الاحتفال بالمولد النبوي في السعودية

يستعد الكثير من المواطنين لهذه المناسبة الدينية، حيث نجد اهتمامًا كبيرة من قبل المسلمين بهذا اليوم، لإعتباره ذكري إحياء السنة النبوية، لذلك تكثر فيه الصلاة على النبي، مع فتح جميع المساجد لصلاة المسلمين، بالإضافة لزيادة عدد الخطب التي تتحدث عن فضائل سيد الخلق النبي محمد، صلى الله عليه وسلم، والقيم التي دعا إليها، عن طريق رسالته التي كانت رحمة للعالمين.

يذكر أن في مثل هذا اليوم، قد تضاء مايقرب من 16 حزمة ضوئية ببرج الساعة، التي توجد بالحرم المكي، حيث يصل أبعاد الأنوار فيه نحو 10 كيلومترات، ومع مشاركة التهاني والزيارات بين العائلات والأصدقاء إحتفالًا بهذه المناسبة.

اقرأ أيضا: موعد المولد النبوي الشريف 2023.. إليك حكم صيامه والاحتفال به