الطريق
الأحد 12 مايو 2024 07:06 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موعد إعلان نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2023

الثانوية العامة 2023
الثانوية العامة 2023

تزايدت معدلات البحث عن نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2023، خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك مع اقتراب انتهاء امتحانات الدور الثاني التي تشهد أيامها الأخيرة، وسط ترقب وقلق من الطلاب وأولياء الأمور، للمرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2023، التي من المفترض أن تبدأ الأيام المقبلة.

موعد ظهور نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2023

وكشف مصدر مسؤول من داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لـ"الطريق"، عن موعد ظهور نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2023، مؤكدًا أنها ستكون بحد أقصى بعد الانتهاء من الامتحان بفترة لا تزيد عن أسبوعين وقد يكون أقل من ذلك، وهذا حسبما وجه الدكتور رضا حجازي، وزير التعليم.

وأشار المصدر، إلى أنه فور انتهاء الامتحانات ستتم على الفور، عمليات التصحيح وبعدها مراجعة الدرجات بدقة ورصدها، وهو ما يحتاج فترة من أسبوع إلى أسبوعين، وبعدها يتم اعتمادها من وزير التعليم وإعلانها بشكل رسمي لطلاب الدور الثاني، من خلال موقع الوزارة.

موعد انتهاء امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة

وينتهي طلاب الثانوية العامة من امتحانات الدور الثاني 2023، يوم الثلاثاء الموافق 29 أغسطس الجاري، وذلك بعدما انطلقت الامتحانات على مدار 10 أيام، اعتبارا من السبت الماضي 19 من نفس الشهر الجاري، ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين للدور الثاني نحو قرابة 119 ألف طالب وطالبة، حيث يسمح للراسب في مادة أو اثنين بحد أقصى بدخول الامتحانات.

اقرأ أيضا: تحذير هام من التعليم العالي لطلاب الثانوية بشأن تنسيق المرحلة الثالثة 2023

موضوعات متعلقة