الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 08:43 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«السبب غير معروف».. هذا التطبيق لن يكون موجودا على نظام أندرويد بعد شهر

تطبيق المراسلة الفورية ماسنجر لايت
تطبيق المراسلة الفورية ماسنجر لايت

تعتزم شركة ميتا خلال الساعات القليلة الماضية، بتعطيل إغلاق برنامج المراسلة الفورية "ماسنجر لايت"، من جميع أنظمة أندرويد، موضحًا بأن هذا التطبيق ليس متاحًا للاستخدام من بعد 18 من الشهر القادم سبتمبر، وفقا لما ورد بموقع "العربية".

منذ عام 2016، تم الإعلان عن منصة " ماسنجر لايت"، وكان الهدف منه هو تخفيف الإستخدام على تطبيق ماسنجر الأساسي، وخاصة عبر أجهزة الأندرويد الأكثر استخدامنا وتتمتع بمواصفات منخفضة عن الأجهزة الآخري.

كما يري جميع مستخدمو برنامج المراسلة الشهير بـ"ماسنجر لايت"، عند استخدامه بظهور رسالة أمامه تحثهم للانتقال للنسخة الجديدة والكاملة، مشيرًا إلي أنه اقتراب توقف إصداره عند بداية شهر سبتمبر المقبل.

لم يعد متاحاً للتنزيل

وقررت شركة ميتا، إغلاق تنزبله من قبل المستخدمين على الهواتف الذكية، وبالأخص الأشخاص الجدد من خلال متجر جوجل بلاي، علمًا بأن المستخدمين السابقين يستطيعون تنزيله من وقت لآخر عن طريق المتجر.

يحصل تطيبق "ماسنجر لايت"، على شعبية كبيرة من الأشخاص خلال الفترة الآخيرة، نظرًا لشكل تصميمه المميز والبسيط، بجانب الموصفات الآخري التي يتمتع بها التطبيق، وأيضا يتسم بمساحة تخزينية صغيرة، كما يقلل من استهلاك البيانات، ويجعلها متاحة أكثر الوقت.

الأسباب مجهولة

لم تصرح حتي الأن شركة ميتا عن سبب توقف هذا التطبيق خلال الشهر القادم، ولكن جاء في تقارير صحفية بأن فكرة تحسن الأجهزة المحمولة منذ الأعوام الأخيرة، مما يتنج عنها إغلاقه بشكل نهائي.

يذكر أن، مازال تطبيق "ماسنجر لايت"، متاحًا، وبالإضافة لذلك لن تتطرق الشركة لإغلاقه خلال الأيام المقبلة.

اقرأ أيضا: الـ Bump.. تفاصيل الميزة الجديدة لبرنامج الدردشة ”ماسنجر”