الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 08:55 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كيفية العناية بالبشرة الحساسة خلال فصل الصيف

العناية بالبشرة الحساسة
العناية بالبشرة الحساسة

تسعى الكثير من الفتيات إلى الحفاظ على بشرتهن، وخاصة عند ارتفاع درجات الحرارة، للحصول على شكل مثالي وبشرة صحية خلال فترة الصيف، لذلك يجب اختيار منتجات التجميل حسب نوع الوجه، سواء عادية أو جافة أو دهنية أو حساسة، للوقاية من الجفاف، وفقا لما جاء بموقع "ELLE".

حيل بسيطة للحفاظ على بشرة صحية في الصيف:

تجنب بعض العطور والمواد الكيميائية

تتسبب العطور أو المواد الكيميائية، التي تستخدام للبشرة، في تعرضها للحاسية بشكل كبير مع الحرارة المرتفعة، لذلك ينصح باتباع أفضل الطرق العلاجية لتقليل من الإصابة بالحساسية خلال فصل الصيف، بالإضافة لإستخدام منتجات معينة تتناسب مع صحة البشرة.

كريم واقي من الشمس

يعد كريم واقي الشمس من أكثر المنتجات المستخدامة لدي الفتيات في فصل الصيف، ولكن يفضل وضع نسبة صغيرة من الكريم، حتي تحصل على نتائج إيجابية، وخاصة بعد مرور 48 ساعة للتأكد من عدم وجود مشكلة تحسس.

التقشير هو الحل

تعتبر العناية بالبشرة من أكثر الأمور التي تهتم بها الكثير من الفتيات، لذلك يجب اختيار المنتجات الجيدة لصحة البشرة، وخاصة المقشرات الصيفية، لأن أغلبها تكون خشنة على البشرة، ويمكن تجربة المناديل للتقشير.

تنوع روتين العناية بالبشرة

يُنصح عند الاهتمام بالبشرة، تغير نوع الروتين بالبشرة من وقت لآخر، كما يمكن تحوله لغسول مرطب خفيف الملمس لمواجهة دهون البشرة في فصل الصيف.

اقرأ أيضا: حيل طبيعية للعناية بالبشرة في فصل الصيف