الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 09:38 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرز العادات اليومية لزيادة الإنتاجية في العمل

التركيز في العمل
التركيز في العمل

يواجه الكثيرون مشكلات صعوبة في التركيز لساعات طويلة من الوقت، مما يشعرهم بالتوتر والقلق أثناء القيام بالمهام المطلوبة، لذلك يبحثون عن أهم العادات الجيدة للحفاظ على التركيز والإنتاجية طوال اليوم، بحسب ما ورد بموقع "Hack Spirit".

خطوات بسيطة لاستعادة التركيز من جديد على مدار اليوم:

- تحديد أولويات المهام

ينصح الأشخاص الذين يواجهون مشكلات قلة التركيز في العمل، بالقيام بتحديد أهم الأولويات الأساسية في حياتهم من أجل للحفاظ على التركيز والإنتاجية، والتي تتم من خلال تخصيص بعض الوقت لتدوين مهام هذا اليوم، على حسب الأهم والأفضل لهم.

- جلسات عمل قصيرة

تعتبر الجلسات العمل القصيرة من أهم فعاليات تعزز التركيز في العمل بشكل جيد، كما يعمل على زيادة الإنتاجية، كما تحث على ضبطمؤقت لمدة 25 دقيقة، بدون تشتت، وبعد الانتهاء من القيام بالعمل، من الأفضل الحصول على راحة لمدة 5 دقائق، مما يجعلك تستطيعالتحكم في التوقيتات حسب الاحتياجات.

- تقبل العثرات وأوجه النقص

يعاني البعض من الأشخاص من وأوجه النقص، التي تكون تصادفهم في محيط العمل، مما يدفعهم لجعل كل التفاصيل الصغيرة تخلو منالعثرات أو العيوب، لتجنب تفويت المواعيد المحددة عند تسليم العمل، لمنع شعورهم بالقلق بشكلٍ دائمً، لذلك يجب تذكر أن إنجاز المهاموإتمامها أفضل من السعي إلى الكمال والمثالية.

اقرأ أيضا: لنشاطك اليومي.. مشروبات مفيدة لزيادة التركيز