الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 09:38 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بسبب صور الدعاية الإرهابية.. منع استخدام تطبيق «تيك توك» بهذا البلد

 تيك توك
تيك توك

فرضت الحكومة الصوماليّة خلال الساعات الآخيرة، الحظر على تطبيق "التيك توك"، وتمنع التصفح عليه مرة آخري لدي مستخدمو على مواقع التواصل الاجتماعي، بجانب التلجرام وموقعًا إلكترونياً للمراهنات، موضحًا بأنه من المواقع الـ"إرهابية"، التي تستخدام لأغراض دعائية.، وفقا لما ورد بموقع "العربية".

وجاء هذا القرار عندما تقترب المرحلة الثانية من الهجوم العسكري في مواجهة الشباب المتطرفين، الذين يقودوا الحركة بشكل متمرد ودامياً ضد الحكومة المركزية بمنطقة تسمي "مقديشو"، منذ أكثر من 15عاماً، وحظر تطبيق "التيك توك" نهائي.

نُشرت وزارة الاتصالات والتكنولوجيا عبر بيان لها، أنها أمرت كل مزوّدي خدمة الإنترنت، على منع الوصول للمنصات الثلاث مع قدوم 24 أغسطس في الشهر الجاري، حيث تستكمل باتّخاذ أهم الإجراءات القانونية ضد هذا التطرف، ولم تحدد طبيعتها.

وفقا لما جاء في تقريرالوزارة، بأن هناك الكثير من الإرهابيون أو غيرهم من الجماعات، قد يستخدمون تلك المنصة "تيك توك"، والتلجرام، لسهول تداول الصور ومقاطع الفيديو، التي تزيد من فكرة تضليل الرأي العام".

تعتقد الوزارة بأن منع استخدام هذا التطبيق يعمل على حظره من جميع المنصات، كما تسهل المواجهة ضد الإرهابيون الذين سفكوا دماء شعب الصومال من قبل.

يذكر أن، قد تعهّد الرئيس الصومالي يدعي "حسن الشيخ محمود"، للقضاء على الميليشيات أو المتطرفين بشكل نهائي، لذلك يُتوقّع بالإعلان عن المرحلة الثانية من الهجوم العسكري في أقرب وقت ضد حركة الشباب بجنوب المنطقة.

اقرأ أيضا: استطلاع: قرابة نصف الأمريكيين يؤيدون حظر «تيك توك»