الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 02:00 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تأثير القهوة على المعدة

مخاطر القهوة
مخاطر القهوة

تعد القهوة من أكثر المشروبات استهلاكًا لدى بعض الأشخاص، وخاصة خلال وقت العمل، لاعتقادهم أنها تنشط العقل وتمنحهم الطاقة الإيجابية، التي تساعدهم على التركيز في العمل، ولكن لا يدركون مدى خطورتها على جسم الإنسان، في حالة الإكثار منها بشكل يومي، مما يؤدي إلي تهيج بطانة المعدة، وفقا لما ورد بموقع " livestrong".

مخاطر شرب القهوة بكثرة يوميًا على المعدة

تضم القهوة الكثير من المواد الكيميائية وبعض المركبات، بجانب أيضا الكربوهيدرات والأحماض الأمينية، التي تعرف باسم "الفينول والفيتامينات"، ويظن لأن هذه العناصر، قد تسبب ضررًا كبيرة على صحة المعدة، لأنها تشمل مادة الكافيين وحمض الكلوروجينيك.

يساعد تناول القهوة على إنتاج الحمض، وخلق بيئة أكثر حمضية، ومع ذلك، يصبح تأثيرها غير واضح حتيى الآن، بحسب ما جاء في تقارير منذ عام 1982 في "أمراض الجهاز الهضمي” تؤكد أن المشروبات المنتجة للحمض، تعد مسئولة بشكل متكرر لإنتاج حمض المعدة، وخاصة المشروبات، التى تضم الكافيين والسعرات الحرارية.

أثبت دراسات علمية حديثة، على أن مشروب القهوة عند الإفراط فيه، قد تؤدي لحدوث اضطراب الجهاز الهضمى، وهي عند ضعف العضلة العاصرة للمرىء، لذلك تسمح لأحماض المعدة بالرجوع إلى المرىء، وبالإضافة أنها تسبب تلف الأنسجة، كما تشمل أعراضه عسر الهضم.

اقرأ أيضا: «بتطول العمر».. طبيب يفجر مفاجأة عن شرب القهوة