الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 09:16 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«بتطول العمر».. طبيب يفجر مفاجأة عن شرب القهوة

القهوة_مصدر الصورة_ياندكس
القهوة_مصدر الصورة_ياندكس

كشف الدكتور جمال شعبان، استشاري أمراض القلب والأوعية الدموية أسرارا جديدة عن تناول القهوة خاصة لمن يحرصون على تناولها عدة مرات.

وقال الدكتور جمال شعبان، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تناولوا القهوة دون قلق، مشيرًا إلى أن القهوة بكل أنواعها مفيدة لقلوب الأصحاء.

وأضاف، أن القهوة آمنة ولا تضر قلوب مرضى القلب، وربما تطيل العمر من فنجان إلى ٣ فناجين يوميًا.

وذكر استشاري أمراض القلب والأوعية الدموية أن دراسة حديثة عرضت في مؤتمر كلية القلب الأمريكية، أكدت أن شرب كوب إلى ثلاثة أكواب من القهوة، يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، أو اختلال كهرباء القلب الخطير بل يرتبط أيضا بالعيش لفترة أطول فيما يتعلق بالأصحاء.

وأوضح، أنه فيما يتعلق بالمصابين بأمراض القلب والأوعية الدموية على حد سواء، لافتًا إلى أن الدراسة أكدت أن تناول القهوة بانتظام، وخاصة كوبين إلى ثلاثة أكواب في اليوم، كل أنواع القهوة مطحونة، سريعة التحضير، منزوعة الكافيين.

وأشار إلى أن تناول القهوة تقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والوفيات، حيث قللت كثيرا من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وقصور الشرايين التاجية، وفشل القلب الاحتقاني، والسكتة الدماغية، وعدم انتظام ضربات القلب، ويقلل أيضا الوفيات.

ولفت إلى أنه على الرغم أن 80% من الأطباء ينصحون بشكل دائم بالتوقف عن تناول القهوة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في دقات القلب، بدون سند علمي واضح.

واستكمل استشاري أمراض القلب والأوعية الدموية، أن الدراسة توفر الطمأنينة بأن القهوة ليست مرتبطة بالإصابة بأمراض القلب أو تفاقمها، بل قد تكون في الواقع وقائية للقلب.

اقرأ أيضًا: علامات في سلوك الزوج تنذر بوجود خيانة.. استشاري علاقات يوضح