جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 7 أكتوبر 2022 08:37 مـ 12 ربيع أول 1444 هـ

الـ Bump.. تفاصيل الميزة الجديدة لبرنامج الدردشة ”ماسنجر”

أرشيفية
أرشيفية

أطلقت شركة ميتا المسؤولة عن برامج التواصل الاجتماعي فيسبوك، ماسنجر، وواتساب، ميزة جديدة لمستخدمي برنامج ماسنجر، تتيح لهم الرد على بعض الرسائل، دون بعد تحديدها لإعادة توجيهها ولكن غير مرفقة بالتعليق، كما أنها توفر الكثير من الوقت والجهد.
جاءت هذه الميزة بعد إدخال ميزة الدردشات السرية من خلال برنامج ماسنجر، معبرة عن دعم خاصية الأمان لمستخدمي البرنامج، للحصول على مزيد من الخصوصية فيما بينهم، خلال التعامل مع البرنامج بشأن المحادثات الصوتية.

ماهي ميزة messenger bump الجديدة؟
تتيح لك ميزات Messenger Bump الجديدة إعادة إرسال أي نوع من الرسائل، والإشارة إليها بسرعة دون الرد عليها أو نسخها ولصقها، لنفترض أنك إذا أرسلت رسالة إلى مستخدم قبل أيام قليلة أو أسابيع قليلة، أو حتى قبل بضع سنوات ، فيمكنك إعادة إرسال هذه الرسالة والصور باستخدام ميزات الـ Bump، إنها ميزات مذهلة تساعدك على تقليل المزيد من الجهد والوقت، بحسب موقع side، و ideateshe.

اقرأ أيضاً: لتطعيم أسهل.. كيف تعالج خوف طفلك من الحقن؟

كيف يمكن استخدام ميزة Bump؟

إذا كنت ترغب في اختبار ميزات Messenger New Bump، فأنت بحاجة أولاً إلى تسجيل الدخول إلى تطبيق messenger ثم الانتقال إلى خيار الدردشة messenger، ثم انقر فوق الرسالة التي تريد الرد عليها، عندما تضغط على الرسالة ضغط مطول، ستظهر لك رسالة وستجد خيار Bump هناك، ضمن الخيارات في شريط الخيارات بالأسفل، بين النسخ وإعادة التوجيه.


عند النقر فوق خيار Bump، سيتم إعادة إرسال الرسالة مرة أخرى، دون إضافة تعليق، هذا في حالة إذا كانت الرسالة مصورة مثل رسائل الفيديو، بينما إذا كانت الرسالة عبارة عن كلمات، يتم الضغط عليها مطولاً، وبعد ظهور شريط الخيارات في الأسفل، يمكنك الضغط على المزيد more، ستجد خيارات إضافية بينها ميزة Bump، يمكنك الضغط عليها لإعادة إرسال الرسالة مرة أخرى دون تعليق.

اقرأ أيضاً: «شهد» تجسد ملامح البشر بالرصاص والفحم: نفسها تمتلك جاليري

إذا كنت لا ترى خيار Bump على برنامج المراسلة، فإنك تستخدم الإصدار القديم من برنامج المراسلة، لذلك عليك تحميل الإصدار الجديد من برنامج الدردشة ماسنجر.

بعد تحديث تطبيق messenger، إذا لم تجد الخيار، فأنت بحاجة إلى مسح بيانات برنامج messenger وإعادة تشغيل هاتفك للعثور على خيار Messenger Bump.

هل هذه الميزة متاحة للجميع؟
هذه الميزة متاحة حاليًا لجميع مستخدمي android، إذا لم تجد الخيار، فأنت بحاجة إلى الانتظار بضعة أيام أو أسابيع للحصول على ميزات Messenger Bump.