جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 7 أكتوبر 2022 12:40 مـ 12 ربيع أول 1444 هـ

وصفة منزلية سريعة لعلاج نزيف الأنف المفاجئ

أرشيفية
أرشيفية

يتعرض العديد من الأشخاص لنزيف من الأنف بشكل مفاجئ، ويرجع سببها بعض الضغوطات، فقد يسبب هذا الأمر خوفا لدي المصابين بالنزيف، ولذلك يبحث البعض منهم عن أفضل الطرق العلاجية السليمة.

في هذا الصدد، يستعرض لكم موقع وجريدة "الطريق"، من خلال السطور التالية، نصح باتباع عدد من الخطوات البسيطة واستخدام بعض المكونات المتواجدة في المنزل من أجل وقف النزيف وإيجاد حل له، وفقا لما ورد بموقع "بولد سكاي"، وهي كالتالي:

وصفة منزلية سريعة لعلاج نزيف الأنف المفاجئ

نصح الأطباء في الخطوة الأولي، يفضل اتباع الخطوات بشكل متتالية، ومنها أنه من الضروري الحفاظ على رفع الرأس بمجرد حدوث النزيف، والجلوس على هذا الوضع لفترة من الوقت، حيث يساعد ذلك في إيقافه بشكل سريع.

-هناك بعض الطرق العلاجية أيضا، ومنها يمكنك استخدام مكعبات الثلج في علاج النزيف من خلال وضع عدد منها داخل منشفة رقيقة ونظيفة ووضعها على الأنف لمدة 5 دقائق، فإن هذه المكعبات تساعد في تضييق الأوعية الدموية بشكل أسرع، مما يساعد على وقف النزيف.

-يعد البصل من أكثر الطرق المستخدام للعلاج، عند التعرض للنزيف، لأنه يساعد على تجلط الدم، حيث يمكن استنشاق إحدى حبات البصل لعلاج النزيف.

وصفة منزلية سريعة لعلاج نزيف الأنف المفاجئ | المصري اليوم

-من ضمن العناصر الغذائية، التي تساعد على التخلص من النزيف، وهي تناول الكزبرة الخضراء، لأنها تعتبر مهدئًا جيدًا للأعصاب، ويعد ذلك علاجًا سريعًا في تلك الحالات، حيث يمكن طحن عدد من أوراقها بشكل جيد، وتركها على جبين المريض لمدة 5 إلى 7 دقائق، وبعدها سيتم توقف النزيف.

اقرأ أيضا: لو رايح المصيف.. اعرف طرق الحفاظ على صحتك والوقاية من أمراض الصيف..«خاص»