الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 06:48 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

النرويج تتهم شركة ميتا بانتهاك قواعد خصوصية البيانات الأوروبية

شركة ميتا
شركة ميتا

قالت هيئة تنظيم البيانات في النرويج أمام المحكمة، اليوم الأربعاء، إن شركة ميتا تنتهك قواعد خصوصية البيانات الأوروبية في الدولة؛ وهي قضية قد تكون لها آثار أوروبية أوسع، بحسب وكالة رويترز.

قواعد خصوصية البيانات

وجرى تغريم شركة ميتا مليون كرونة (94.145 دولارًا) يوميًا منذ 14 من أغسطس، لانتهاكها خصوصية المستخدمين من خلال جمع بيانات المستخدم واستخدامها لتوجيه الإعلانات إليهم، في ظل ما يسمى بالإعلان السلوكي، وهو نموذج أعمال مشترك بين شركات التكنولوجيا الكبرى.

وتسعى شركة ميتا، مالكة فيسبوك وإنستجرام وواتساب، إلى الحصول على أمر قضائي مؤقت ضد الأمر، الذي يفرض غرامة يومية للأشهر الثلاثة المقبلة.

وقالت هاني إنجر بيورستروم جاهرين، المحامية التي تمثل الهيئة التنظيمية Datatilsynet، إن الغرامة صالحة لأن شركة ميتا لا تحترم اللائحة الأوروبية العامة لحماية البيانات (GDPR).

وأضافت للمحكمة، متحدثة في اليوم الأخير من جلسة الاستماع التي استمرت يومين: ليس هناك نقاش حول ما إذا كانت الشركة تنتهك هذه القواعد، واليوم تنتهك ميتا قواعد القانون العام لحماية البيانات.
وأكدت شركة ميتا للمحكمة، أنها التزمت بالفعل بطلب الموافقة من المستخدمين، وأن Datatilsynet استخدمت عملية سريعة لم تكن ضرورية، ولم تمنح الشركة الوقت الكافي للرد.

أقرأ أيضا.. سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم