الطريق
السبت 27 أبريل 2024 04:50 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| تعطل خدمات فيسبوك وواتساب وإنستجرام في مصر

تطبيقات ميتا
تطبيقات ميتا

تعرضت مصر لعطل تطبيقي فيسبوك وواتساب ويب، بالإضافة إلى إنستجرام وماسنجر، حيث تعذر على المستخدمين تشغيل التطبيق Whatsapp Web على أجهزة الكمبيوتر.

وبحسب موقع Downdector، المتخصص في رصد حالة الخدمات الرقمية وأعطالها، فإن تطبيقات واتساب ويب وفيسبوك وإنستجرام وماسنجر تواجه مشكلة كبيرة خلال الساعات الأخيرة من مساء اليوم الثلاثاء، حيث استلم الموقع العديد من البلاغات التي تفيد بتعطل تطبيق المراسلة، وعدم قدرة معظم المستخدمين على فتح التطبيق والدخول إليه على الكمبيوتر.

تعطل تطبيقات ميتا

وحدثت مشكلة أخيرة في تطبيق واتساب في مصر خلال شهر يونيو الماضي، حيث تعرض التطبيق لعطل مفاجئ في السادس عشر من الشهر، إلى حدوث خلل تقني في أكبر منصات التراسل التابعة لشركة ميتا في عدة مناطق حول العالم.

تلقى موقع تويتر آلاف الشكاوى بشأن عطل واتساب التابع لشركة ميتا - فيسبوك، حيث أكد عدد من المستخدمين عدم قدرتهم على إرسال أو استقبال الرسائل، وخاصةً ملفات الوسائط والرسائل الصوتية.

وأفاد موقع "ديون دتيكتور" الذي يتتبع انقطاعات المواقع الإلكترونية أن واتساب تعرض لعطل في ذلك الوقت، وأبلغ العديد من المستخدمين عن وجود مشاكل في تطبيق واتساب على هواتفهم الذكية وأجهزتهم الشخصية.

وسبق لتطبيق واتساب أن أعلن أنه سيتوقف عن العمل على العديد من الهواتف القديمة بدءًا من 31 ديسمبر 2022، وذلك بسبب الهواتف القديمة التي أصبحت قديمة وغير قادرة على تشغيل التطبيق.

وصرح البيان الصادر في نهاية العام الماضي بأن تطبيق واتساب لا يعمل على 49 نوعًا من الهواتف القديمة، بما في ذلك "آيفون 5 و c5" بالإضافة إلى العديد من إصدارات سامسونج، وهواوي، وLG.

أعلنت الشركة حينها أنه ستتم إرسال رسائل تنبيهية عبر تطبيق واتساب لمستخدمي تلك الهواتف قبل إيقافها عن العمل.

اقرأ أيضًا.. هل تحل الطاقة الشمسية أزمة انقطاع الكهرباء في مصر؟... خبير طاقة يوضح